خطة ساوثامبتون الموسم المقبل هي صفر – صفر – صفر!

محمد عود – كووورة –  سخرت جماهير كرة القدم من طريقة رحيل نجوم ساوثامبتون خلال سوق الانتقالات الحالية بشكل جعلها تتوقع أن يلعب الفريق خطة صفر – صفر – صفر لعدم وجود لاعبي كرة قدم.

وظهر المدرب الهولندي رونالدو كويمان، الذي وصل مؤخراً إلى ساوثامبتون، غير مسيطر على سوق رحيل اللاعبين حتى الآن، فالفريق باع كل من آدم لالانا وديان لوفرين وريكي لامبيرت إلى ليفربول، في حين رحل لوك شو إلى مانشستر يونايتد وكالوم تشامبرز إلى أرسنال، ويقال أن المزيد في طريقهم إلى الرحيل على رأسهم شنايدرلين وجاي رودريجيز المطلوبين لتوتنهام.

وحقق ساوثامبتون حتى الآن ما يقارب 120 مليون يورو من مبيعاته، لكنه لم يتحرك في السوق بشكل فعال، وأنفق 23 مليون يورو فقط على ضم كل من تاديتش من تفينتي الهولندي وجرازيانو بيليه من فينورد، في إشارة واضحة إلى أن كويمان يحاول الاستفادة من خبرته في بطولة بلاده لجلب المواهب من هناك بأسعار أقل من اللاعبين الراحلين.

وأعلن ساوثامبتون يوم أمس استعارة برتراند من تشلسي لسداد الفجوة التي تركها لوك شو، ويسود اعتقاد أن الفريق سيسعى لاستعارة المزيد من اللاعبين الذين تود الفرق الكبرى التخلص منهم، وذلك في وسيلة لضمان تحقيق نتائج جيدة إلى جانب الأرباح المالية.

ولم يقتصر انتقاد طريقة رحيل لاعبي ساوثامبتون على وسائل التواصل الاجتماعي فحسب، بل امتدت لصحيفة الديلي ميل، التي وضعت صورة لملعب تدريبات نشره المدرب كويمان في نادي ساوثامبتون وهو خالٍ من اللاعبين وقالت “لا يملك كويمان لاعبين كي يتدربوا!”

واستمر المدرب الهولندي في عدم اكتراثه ورفضه التعليق على ما يجري في سوق الانتقالات، وهو يعلم أن وراثة فريق قدم موسماً مميزاً بعد خروج كل لاعبيه قد يكون مغامرة كبرى، ويعلم أن التأخر بشراء اللاعبين لتعويض الراحلين أمر غير صحي بتاتاً.

الشيء الأكيد عن ساوثامبتون أنه لن يبدو بشكل الفريق الذي شاهدناه الموسم الماضي، فكل شيء تغير تقريباً من الأسماء إلى المدرب بل ربما الحماس أيضاً، والموسم المقبل سيشهد أسلوباً جديداً وفكراً جديداً سيتم تطبيقه، ونتائجه ليست مضمونة، فالنادي الإنجليزي قرر حسب ما قالت صحيفة الجارديان “اللعب بالنار.”



تابع جديدنا على الفيسبوك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *