عادة سيئة وقطعة ناقصة وملاحظات أخرى من فوز ليفربول

محمد عواد – كووورة – حقق ليفربول فوزاً صعباً للغاية بنتيجة 2-1 على ساوثامبتون، ليفتتح بطولة الدوري الإنجليزي كما يجب ويحصد 3 نقاط تفيده كبداية حيث تكثر المفاجآت.

فيما يلي ملاحظات مهمة من هذه المباراة:

– واصل ليفربول مشكلته وعادته السيئة من حيث انخفاض مردوده البدني وتركيزه الذهني في الشوط الثاني، الفريق عانى من هذه الظاهرة الموسم الماضي، وهو مطالب بتحسين هذه الناحية خلال الشوط الثاني إن أراد تكرار قصته الجميلة التي قدمها الموسم الماضي.

– شراكة جيرارد ولوكاس في ظل خطة 4-2-3-1 يجعل هناك شيئاً ناقصاً، فالاثنان لا يقدمان زيادة حقيقية عند امتلاك الكرة هجومياً، كما أنهما متوسطو العطاء بدنياً، وبالتالي لابد من إضافة قطعة ناقصة ليشارك أحدهما لاعباً آخر، بحيث يصبح محور خط الوسط حيوياً أكثر، ولا يضطر كوتينيو للمراوغة دوماً كي ينقل الكرة إلى الأمام.

– الوحش الكيني وانياما تألق من جديد مع ساوثامبتون، هذا اللاعب سيكون على الأغلب في فريق أكبر الموسم المقبل، حيث يشكل إضافة بدنية مهمة لخط الوسط، ولو كان مثلاً اليوم شريكاً لجيرارد لكان ليفربول في وضع أفضل بكثير.

– صفقات ليفربول الجديد ديان لوفرين ومانكويلو تركت انطباعاً جيداً، لكن الفريق ما زال يحتاج لظهور الباقين أمثال ماركوفيتش والبرتو مورينو وايمري كان، وكلهم مواهب ينتظر منها الكثير.

– رغم بيعه عدداً كبيراً من اللاعبين، فإن ساوثامبتون لم يظهر بشكل سيء، ورغم أنها مباراة واحدة لا يمكن الحكم عليها فإن الوضع يبدو في طريقه ليكون أفضل مما توقعه الناس لفريق رونالدو كويمان.

– رحيم ستيرلينج استفاد كثيراً من غياب لويس سواريز، فبات يقوم بأدواره كنقل الكرة والضرب في عمق الدفاع من خلال السرعة، ونجح اليوم بشكل كامل في الاختبار الأول مسجلاً هدفاً وصانعاً هدفاً أخر، والرهان كله على نجاح الموسم قائم على قدرته على الاستمرارية، لكنه يحتاج طبعاً مساندة أفضل من زملائه.

– استخدام برندن رودجرز تبديلين فقط ليس قراراً حكيماً وإن فاز فريقه بالنهاية، فانهيار بعض أفراد الفريق بدنياً في الدقائق الأخيرة كان واضحاً، ولو خرج ستاريدج بعد تسجيل هدف الفوز ليتم الاعتماد على لامبيرت كرأس حربة حقيقي والتعويض بلاعب خط وسط مثل الوافد الجديد ايمري كان لربما ساعد على جعل الدقائق الأخيرة أسهل.



تابع جديدنا على الفيسبوك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *