حقيقة تشجيع هتلر لنادي شالكه

الاثنين، 25 أغسطس 2014





محمد عواد - يروج كثيرون لنظرية تقول إن نادي شالكه كان محبوباً ومدعوماً من قبل أدولف هتلر، حيث قالت مجلة التايمز الأمر عام 2008 في تقرير نشرته حول اهتمامات القائد النازي في مجال كرة القدم.

يومها رد نادي شالكه بقوة على تلك التقارير وسخر منها قائلاً "إن كانت مجلة عريقة مثل التايمز تعتمد على حقيقة أننا الأكثر فوزاً في عصر الحكم النازي للقول إن هتلر شجع شالكه، يجعلنا نقول إن مارجريت تاتشر رئيسة الوزراء البريطانية تشجع ليفربول".

وأضاف النادي "لقد عقد باحثون دراسة تاريخية عام 2004 للبحث في حقيقة هذا الأمر، وتبين أنها مجرد أساطير، بل إن أسلوب شالكه المبتكر في كرة القدم كان سبب تفوقه، في حين لم يكن هتلر وحزبه النازي سعيداً بشعبية النادي واعتبروها منافسة لهم، ولم يشاهد أدولف بنفسه أي مباراة كرة لشالكه".

مجلة التايمز لم ترد على تصريحات شالكه بخصوص الأمر، وظهر عدم وجود أي دليل لديها على أن هتلر كان مشجعاً لشالكه، في حين تؤكد تقارير أخرى بأن النادي الألماني كان أول من ابتكر التمريرات القصيرة السريعة بين اللاعبين، وبالتالي تفوق على جميع خصومه من خلال هذا الأسلوب.

باحثون تاريخيون وسياسيون علقوا على تقرير التايمز آنذاك وقالوا إن هتلر لم يكن معجباً بلعبة كرة القدم، وكان يعتقد أنها لا تليق بالعرق المتفوق الألماني، وإنه على الأغلب لو انتصر في حروبه لاحقاً لكان ألغاها.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق