عندما أحرز سوسيداد لقب الدوري مرتين ولعب نصف نهائي الأبطال


نادي ريال سوسيداد، نادٍ مقل بعدد الألقاب التي يفوز فيها، فقد حمل لقب دوري اسبانيا مرتين وفاز بكأس الملك مرتين أيضاً، ويعود آخر لقب حمله إلى عام 1987.

ريال سوسيداد مرت عليه فترة ذهبية فقد فاز بلقب الدوري الاسباني موسم 1980-1981 بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد بعد التساوي بالنقاط، علماً أن أتلتيكو مدريد يومها تصدر الدوري ما بين الأسبوع السادس حتى الأسبوع الثلاثين، وهناك خطف سوسيداد الصدارة وحافظ عليها في أخر 4 جولات من البطولة التي تكونت آنذاك من 18 فريقاً.

في موسم 1981-1982، كرر ريال سوسيداد نجاحه لكن هذه المرة على حساب برشلونة وبفارق نقطتين، ليحافظ على لقب الدوري، وتكون هذه الحكاية الأولى والأخيرة محلياً في تاريخه.

في دوري أبطال أوروبا 1981-1982 غادر الفريق الباسكي مبكراً من الدور الأول بخسارته أمام سسكا صوفيا البلغاري، لكنه في موسم 1982-1983 تألق بشكل رائع، فاجتاز الفريق تلو الآخر رغم مواجهته بفرق عنيدة آنذاك مثل سلتيك وسبورتنج لشبونة حتى لعب نصف النهائي أمام هامبورج.

تعادل سوسيداد في ملعبه مع هامبورج 1-1 في لقاء الذهاب، لكنه في لقاء الإياب خسر 1-2 بهدف في الدقيقة 84، ليتأهل هامبورج ويواجه يوفنتوس … ويفوز هامبورج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس بهدف نظيف سجله المدرب الشهير حالياً، فيليكس ماجاث.
للمزيد من المعلومات الرياضية .. 

تابع المحرر على الفيسبوك أو تويتر:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *