في الدوري الأوروبي .. لاعب قليل الاحترام وصلاح المكروه والمرشحون للقب

محمد عواد – كووورة – انتهت مرحلة الذهاب من بطولة الدوري الأوروبي، حيث جاءت النتائج بشكل مفاجىء في بعضها، ومتوقع في بعضها الآخر، ومن الواضح أن مستوى البطولة هذا الموسم والتنافسية أعلى من المواسم السابقة مع وجود عدد من الفرق ذات الشعبية والأداء الجميل، والتي تبحث عن الفوز باللقب على العكس من الأسماء الكبيرة التي زارت هذه البطولة من دون اكتراث.

لاعب قليل الاحترام
ماريو بالوتيلي ذهب إلى زميله هندرسون، وطلب منه الكرة كي يسدد ركلة الجزاء في الدقائق الأخيرة أمام بشكتاس، رغم أن رودجرز يضع قائمة بترتيب المسددين، أولهم ستيفن جيرارد وثم هندرسون.

قائد ليفربول ستيفن جيرارد وصف ما فعله بالوتيلي بقلة الاحترام، لكن النظر من زاوية أخرى يجعل المتهم ليس ماريو بل المدرب، حيث أن مهاجم ميلان السابق أحد أفضل مسددي ركلات الجزاء في العالم، وهو من حيث الاحصائيات أفضل من جيرارد أيضاً، وبالتالي اللوم يجب أن يقع على رودجرز الذي يفترض به ترتيب القائمة من جديد في حال تواجد بالوتيلي على أرضية الملعب، لأنه مهاجم لا يضيع الركلات إلا نادراً جداً.

محمد صلاح المكروه
تعرض محمد صلاح لصافرات استهجان كثيرة أثناء تمثيله فيورنتينا أمام توتنهام، سبب هذه الصافرات لا يعود فقط إلى أنه سجل في مرماهم الموسم الماضي بقميص بازل، بل لأنه لاعب تشلسي اللندني الذي يعيش حالة خصام الجيران مع الفريق الأبيض.

صلاح أدى بشكل جيد في هذا اللقاء، ومن الواضح أنه في طريقه ليجد نفسه ويثبت أقدامه في الفيولا، وعليه أن يرتب فقط أوراقه الاحترافية كي يضمن أفضل مسيرة.

حامل اللقب في خطر
بات بروسيا مونشنحلادباخ خطيراً جداً على حامل اللقب إشبيلية، الفريق الألماني خسر خارج ملعبه بهدف نظيف، وهو يعيش هذه الأيام فترة مميزة للغاية حيث يحتل المركز الثالث في الدوري الألماني، ويعتبر من أصحاب الملعب الصعب جداً.

أسلوب بروسيا مونشنجلادباخ الكروي الجميل، ووجود أسماء مثل تشاكا وكريمر ورافائيل تجعل الفريق الأندلسي بخطر، وإن كان يملك أفضلية الفوز بهدف نظيف حتى الآن.

نابولي .. الممثل الإيطالي المميز
من أصل 5 فرق إيطالية شاركت في هذا الدور من الدوري الأوروبي، حقق فريق إيطالي واحد الفوز فقط، ألا وهو نابولي الذي سحق طرابزون سبور بنتيجة 4-0 رغم إقامة اللقاء في تركيا.

روما واصل الأداء المتذبذب وفشل بالفوز في ملعبه أمام فينورد ليتعادل 1-1، في حين تعادل تورينو في ملعبه 2-2 أمام أتلتيك بلباو، أما الإنتر وفيورنتينا فعادوا بنتائج جيدة خارج ملعبهم بالتعادل مع سلتيك 3-3 وتوتنهام 1-1 على الترتيب.

الروس يشكلون خطراً
حقق زينيت بطرسبرج فوزاً مهماً خارج ملعبه 1-0 على متصدر الترتيب في الدوري الهولندي أيندهوفن، ويملك الفريق الروسي المدرب فيلاس بواس الذي اشتهر كثيراً في هذه البطولة عندما قاد بورتو للقب، كما أنه يملك عدة أسماء ذات جودة عالية تجعل منه أحد المرشحين للمنافسة على اللقب.

عاد دينامو موسكو بتعادل سلبي مهم من ملعب أندرلخت البلجيكي، وبات مرشحاً ليتواجد في دور الستة عشر كداعم لمواطنه زينيت.

المرشحون للقب
من الصعب عادة الحكم على هوية الفائز ببطولة الدوري الأوروبي، حيث أن البطولة لا تعد الأهم بالنسبة للأندية، ودخولهم في حالة مفاضلة بين احتلال مركز مؤهل إلى دوري الأبطال أو المنافسة من أجل الدوري الأوروبي، فكثيرون يختارون الدوري المحلي.

لكن هذه المرة، يعد الفوز بالدوري الأوروبي مهماً لأنه يؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وبالتالي فإن فرقاً مثل ليفربول وتوتنهام ستجد في المهمة سهولة أكبر من احتلال المركز الرابع في الدوري الأكثر تنافسية في العالم.

ويعد فولفسبورج صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني، والمسلح بجودة عالية مرشحاً مهماً للفوز باللقب، وينضم له ليفربول الذي إن تخلص من بشكتاش سيدرك أنه على مسافة 7 مباريات فقط من التأهل إلى دوري الأبطال.

نابولي بقيادة رافا بينتيز يعد مرشحاً قوياً، خصوصاً أنه في الدوري المحلي يبدو مرتاحاً لفوزه بالمركز الثالث، وينضم للقائمة زينيت بطرسبرج الذي يملك الجودة والخبرة اللازمة لذلك.

فريق آخر قد يفاجىء الجميع في مشواره الأوروبي قد يكون انتر ميلان، بطل أوروبا 2010 ليس لديه شيء محلي ليقاتل من أجله، بالتالي سيملك أفضلية التركيز الكامل في هذه البطولة.

تابع جديدنا على الفيسبوك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *