خاميس × ايسكو .. صراع الحسم أمام الجنسية والمهارة

محمد عواد – كووورة – المنافسة والمواجهة في عالم كرة القدم، لا تتعلق فقط بمواجهة لاعبي الفريق الخصم، فبعض الأحيان يكون هذا الصدام من أعلى درجة في الفريق الواحد، الوصف الذي ينطبق حالياً على مواجهة ايسكو مع خاميس رودريجيز للفوز بالمركز الأساسي في ريال مدريد.

ويملك ايسكو ورقة أثبتت في السابق قوتها في مدريد، ألا وهي الجنسية الإسبانية وتمثيل المنتخب، مما يعني تلقيه دوماً إشادة صحيفتي ماركا وآس، وتجنب انتقاده مهما كان سيئاً في الملعب، وعندما يبدع فإنه يتصدر العناوين ويروج لأهميته.

أما السلاح الثاني الذي يملكه لاعب ملقا السابق، المهارة والإمتاع، فهو يتفوق بشكل كبير على خاميس من حيث المهارة الفردية، ولمسته على الكرة تشبه العزف الموسيقي الممتع للغاية، والمشجع يحب أن يرى الكرة بين قدميه، لأن فيه كما يقولون “شيء من زيدان”.

أما الكولومبي خاميس رودريجيز فيملك سلاحاً جعل العالم يعرفه خلال كأس العالم 2014، الحسم، فخلال هذا الموسم سجل 13 هدفاً وصنع 10، أي بمجموع مساهمة 23 هدفاً، مقابل تسجيل ايسكو لـ 5 وصناعة 8 أهداف، أي بمجموع مساهمة 13 هدفاً، علماً أن لاعب موناكو السابق ظهر بـ 6 مباريات أقل مما يظهر حجم فارق الفعالية والحسم الهجومي بينهما.

ويتفوق خاميس على إيسكو بنوعيته كلاعب كرة قدم مباشر، ولا يقف كثيراً على الكرة، على العكس من الأندلسي الذي يحب أن يضع لمسته مع كل استلام للكرة، مما يعطل بعض الهجمات، وهو ما أشار إليه كارلو أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي بعد الفوز الهائل 9-1 على غرناطة.

اليوم يظهر إيسكو بدلاً من الموقوف رودريجيز في مواجهة إيبار، وهو يعيش ضغوط مساهمة الأخير بتسجيل أهداف وصناعتها منذ عاد من الإصابة، مما يجعله مطالباً بمزيد من الحسم لو أراد فعلاً أن يكسب معركة المقعد الأساسي، التي تشتعل بين اثنين من أفضل مواهب أوروبا الشابة.

تابع جديدنا على الفيسبوك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *