عودة الوحش .. ماذا ستؤثر على مواجهة ريال مدريد؟

محمد عواد – سبورت 360 – عاد بول بوجبا نجم يوفنتوس الأول وأعلى لاعبيه قيمة في السوق إلى الفريق في الوقت المناسب، ظهر في بطولة الدوري وسجل هدفاً، ويبدو جاهزاً لبدء اللقاء أمام ريال مدريد في إياب نصف النهائي.

بول بوجبا المطلوب للفريق الملكي في سوق الانتقالات، تم وصفه في صحيفة ماركا بعنوان ملفت كان “احذروا الوحش”، فماذا ستوثر عودة هذا الوحش في عيون المدريديين على مواجهة يوفنتوس؟

أكثر ما يتميز به بول بوجبا عن لاعبي يوفنتوس الأخرين في خط الوسط، أنه لاعب حاسم، يستطيع التسجيل من كرات ميتة، ويجيد اللعب في الهواء داخل منطقة الجزاء، كما أنه أكثر إبداعاً عندما يتعلق الأمر بالثلث الهجومي في الملعب.

ويتفوق بوجبا أيضاً على المميزين الأخرين في مربع خاط الوسط من يوفنتوس بأنه مهاري أفضل منهم، قادر على الخروج بالكرة تحت الضغط بالمراوغات، كما أنه يقدم إضافة دفاعية ملفتة تؤكدها احصائياته في افتكاك الكرة.

الشيء التكتيكي السلبي الوحيد الذي يتعلق بعودة بول بوجبا، أنه ليس ملتزماً كما يجب بمسألة الارتداد السريع في بعض الأحيان، وفي مباراة اليوم يحتاج يوفنتوس لاعباً يصعد بالكرة بشكل سريع حتى يستفيد من المساحات التي سيتركها ريال مدريد الباحث عن التقدم، لكنه بشكل عام يميل للوقوف على الكرة تماماً مثل حالة إيسكو في الجانب الإسباني.

أمر أخر قد يمثل مشكلة في عودة بول بوجبا اليوم، يعود إلى كثرة ارتكابه الأخطاء عند محاولة استرداد الكرة نتيجة حماسه واندفاعه، قد تدخله هذه المسألة في مشكلة لأنه سيلعب في جهة كارفخال وجاريث بيل، مما يعني أنه قد يتعرض لبطاقة مبكرة، تجمد مشاركته الدفاعية بشكل واضح.

بالمجمل، عودة بول بوجبا تعد إضافة هائلة لخط وسط يوفنتوس فنياً وكذلك من حيث قوة الشخصية، والسلبيات التي تتعلق به يجب أن لا تؤثر على مثل هذه المباريات، لأنه يعرفها ومدربه يعرفها، ويجب محاولة تجنبها لـ 90 دقيقة فقط!

تابع جديدنا على الفيسبوك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *