هل يكون هيجواين وقود ثورة نابولي الجديدة؟

محمد عواد – سبورت 360 – مستشار الانتقالات، فقرة يومية من موقع سبورت 360 خلال فترة الانتقالات، نناقش فيها أخر أخبار السوق وعلاقتها بالأندية الكبرى في أوروبا.

في صيف موسم 2013-2014، سمح نابولي لمهاجمه الأرجوياني إدينسون كافاني بالرحيل مقابل ما يقارب 63 مليون يورو، واستخدم هذه الأمول لإعادة هيكلة فريقه.

في نفس الصيف، تعاقد نابولي مع المدرب رافا بنيتيز، وأضاف لقائمة فريقه عدة أسماء مميزة مثل جونزالو هيجواين وكاليخون وميرتنز وفوزي غلام، ليصبح النادي صاحب عمق تشكيل أكبر، وبات اسماً تحت أنظار الإعلام.

رئيس النادي دي لورينتس خرج قبل أيام وقال “أتمنى رحيل هيجواين، ما دام سيصلني عرض بـ 90 مليون يورو، فهذا يمكنني من شراء 8 لاعبين”.

تصريح دي لورينتس ليس مجرد مزحة، أو استعراضاً من رجل يحب جذب الانتباه كثيراً، بل هو كلام حقيقي، لكن بالتأكيد ليس مقابل 90 مليون يورو.

بغض النظر عن إهداره ركلة الجزاء الأخيرة في بطولة الدوري، وركلة الترجيح في كوبا أمريكا وفرصة نهائي 2014، فإن هيجواين يبقى مهاجماً صاحب إحصائيات مميزة أمام المرمى، يستطيع حل مشاكل عدة فرق إنجليزية مثل ارسنال وليفربول ومانشستر يونايتد.

على الأغلب، فإن أكثر شخص يتمنى رحيل هيجواين هو رئيس نابولي، فمبلغ 60 مليون يورو مثلاً سيكون كافياً لجلب 5 مواهب من الدوري الإيطالي أو أمريكا الجنوبية، وسيساعد الفريق في حال بيع بعض اللاعبين الآخرين الذين لا يحتاج إليهم على رفع جودته وعمقه في آن واحد.

بناء على ما سبق، يجب عدم أخذ أنباء رحيل هيجواين الكثيرة مؤخراً على أنها مجرد إشاعات سوق، فالطرفان نابولي واللاعب، بحاجة لهذه الخطوة أن تتم، وفق شروط مالية توافق النادي، وفريق يناسب طموحات اللاعب.

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:





Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *