قصة أعظم مباراة كرة قدم في يوم العيد (فيديو)

محمد عواد – سبورت 360 – كل عام وأنتم بخير، هكذا نبدأ موضوعنا المخصص عن مباراة مميزة أقيمت في يوم عيد الفطر، وتعتبر الأعظم كروياً مما شهده هذا العيد في العصر الحديث.

تلك هي مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في عام 2009، حيث كان الديربي الأول بعد أن تسلح السيتزنز بمزيد من النجوم عقب الملكية الإماراتية له، وبدأت نبرة جماهيره تطالب بالثأر عن سنوات من العيش في ظل الشياطين الحمر.

يصفونها بأنها أعظم ديربي عرفته مدينة مانشستر، تلك المباراة التي أقيمت في 20-09-2009، وكانت في أيام عيد الفطر للمسلمين، وشهدت أحداثاً مثيرة للغاية.

تقدم مانشستر يونايتد بعد دقيقتين فقط عبر وين روني، لكن جاريث باري سجل التعادل في الدقيقة 16، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

بداية الشوط الثاني شهدت تسجيل الأسكتلندي دارين فليتشر الهدف الثاني في الدقيقة 49، فرد عليه كريج بيلامي سريعاً في الدقيقة 52، ثم جاء الهدف الثالث لمانشستر يونايتد الذي كان يلعب أمام جماهيره وعبر فليتشر أيضاً في الدقيقة 80.

وصل اللقاء الدقيقة 90، واعتقد الجميع أن الشياطين الحمر منتصرون لا محالة، لكن بيلامي سجل التعادل 3-3 في الدقيقة 90، ليصبح الاعتقاد السائد بأنه لقاء ذاهب للتعادل.

دقائق بعد ذلك، ظهر مايكل أوين في الثواني الأخيرة من اللقاء، وكانت الدقيقة 96 بالتحديد، ليسجل هدفاً غالياً هو الفوز 4-3 في أول مواسمه مع الشياطين الحمر.

ذلك اللقاء، ذكر عالم كرة القدم بما يسمى وقت فيرجسون، ألا وهو وقت الحسم في الدقائق الأخيرة.

مباراة شاهدناها ونحن في أيام عيد .. فكانت عيداً كروياً.

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:





Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *