مستشار الانتقالات : لاعب الوسط الألماني الذي يحل مشاكل معظم الكبار

محمد عواد – سبورت 360 – مستشار الانتقالات، فقرة يومية من موقع سبورت 360 خلال فترة الانتقالات، نناقش فيها أخر أخبار السوق وعلاقتها بالأندية الكبرى في أوروبا.

يعد مركز محور خط الوسط من أكثر المراكز المطلوبة في كرة القدم الحديثة، وكلما زادت جودة هذا المركز كان الفريق أكثر قدرة على تأدية الأفكار التكتيكية هجومياً ودفاعياً.

موسم رائع قدمه لارس بندر مع ليفركوزن، سواء في البطولة المحلية أو في دوري الأبطال، فكان أحد أهم النجوم في مركز خط الوسط المتأخر، ولعل مواجهة أتلتيكو مدريد في دور الستة عشر من دوري الأبطال كانت أهم اختبار لقدراته، حيث استطاع بشكل مميز التفوق على فريق ترتكز قوته كثيراً في العمق ويملكون قوة بدنية كبيرة.

أحد أفضل قاطعي الكرات في المانيا (يعطل 6 هجمات في اللقاء الواحد)، وجودة مميزة بالصعود بالكرة، كما أن ذكاءه الكروي ملفت للأنظار.

لارس بندر (26 عاماً)، يعتقد أن باير ليفركوزن مستعد لبيعه في حال وصول عرض 30 مليون يورو، وهذا يجعل سعره معقولاً لفرق بحاجة إلى هذا المركز مثل ريال مدريد في ظل رحيل ايارامندي ولوكا سيلفا المتوقع، وكذلك ارسنال وتشلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

كلها فرق بحاجة إلى محور يعطي الفريق التوازن المطلوب، ويستطيع اللعب في أدوار تكتيكية مختلفة ليخلق عمقاً، وكذلك يملك الخبرة وقوة الشخصية اللازمة للتعامل مع الظروف الكروية الصعبة التي يواجهها الكبار.

قد لا يكون لارس بندر، لاعباً متكرر الذكر في الإعلام، لكن صاحب الـ 19 مباراة دولية يعد مكسباً وحلاً لكثير من المشاكل، ويجب أن نراه هذا الصيف يخرج لفريق يستطيع من خلاله وضع التركيز الإعلامي عليه.

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:





Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *