تقديم مباراة الكلاسيكو 2017 : ريال مدريد × برشلونة (23-04-2017)


– فوز ريال مدريد بالمباراة يعني منطقيا حسم الدوري، 6 نقاط ومباراة مؤجلة و 5 مباريات فقط على النهاية .. الأمر يبدو صعباً على التعويض لو حصل.

– مسألة لعب نيمار في ظل الخلاف القانوني الحالي تبدو كاللعب في النار، لا أحد تأكد مما سيفعله برشلونة اليوم .. لكن الافتراض العقلاني “لا يلعب”.

– هناك حالة إرهاق في خط وسط وأطراف ريال مدريد ناتجة عن المواجهة الطويلة مع بايرن ميونخ، مسألة يجب أن يخطط لها زيدان جيداً للتفاعل معها في نصف الساعة الأخيرة.

– على الأغلب سيلعب ريال مدريد 4-3-3، مسألة بداية جاريث بيل تبدو غامضة بالنسبة لي، فهو عائد من إصابة ومستوى سيء قبل الغياب، لذلك الدفع به سيكون رهاناً على استعادته لحسمه الحقيقي، أو قد نرى فاسكيز منذ البداية لتأمين الكثافة هجومياً ودفاعياً.

– لو غاب نيمار، فإن أمام إنريكي خيارين؛ 3-4-1-2 أو 4-1-2-1-2، مع 3 مدافعين ووجود انيستا على الطرف سيكون هناك فرصة خطيرة لبنزيما كي يستلم الكرة ويلعبها لرونالدو خلف ظهر المدافعين وفي ذلك مغامرة هائلة لانريكي، في حين أميل إلى أن الخطة الثانية أفضل لتعويض نيمار رغم وجود روبرتو كظهير، حيث أثبتت قدرتها في المباراة الأخيرة في الدوري على فرصة لعب مباشر مطلوب اليوم.

– مع فارق جودة وأداء خط الوسط والظهيرين لصالح ريال مدريد، فإن صاحب الأرض أمام فرصة تاريخية لينهي الكلاسيكو باستحواذ أفضل لأول مرة منذ عام 2008، هذا لو لعب بشكل هجومي.

– 112 مباراة لناتشو مع ريال مدريد، ليلعب الكلاسيكو أول مرة في حياته اليوم، المسؤولية عليه كبيرة لترسيخ قدميه كلاعب لكل المهمات، وعليه أن يكون قدر المسؤولية، لأن غياب سواريز مؤخراً قد ينتهي في أي لحظة.

– قد يردد البرشلونيون كثيراً مسألة التحكيم كعنصر مساعد في بطولة الدوري لهذا الموسم، وهو أمر يساعدهم على استيعاب الموسم ويلجأ له كثير من الجماهير، لكن عليهم عدم نسيان أخطاء الفريق الكثيرة في مباريات مضمونة أضاعت النقاط عليهم، وصفقات سيئة للموسم الثاني من دون أي تعزيز حقيقي، وهي عناصر يجب حل مشاكلها الموسم المقبل وإلا سيتكرر الموسم السيء من جديد.

– الدكة نظرياً تميل لصالح ريال مدريد، لكنها 90 دقيقة، قد يصبح فيها أي لاعب بطلاً في أي لحظة .. لكن لدى زيدان بسهولة 3 خيارات ممتازة تغير مجرى المباراة، ولدى إنريكي أقل من ذلك بكثير.

– الحالة الذهنية والمعنوية وحتى درجة الثقة بالفريق تميل لصالح ريال مدريد، لكن الكلاسيكو كما نعرف لا يعترف بهذه المقدمات.

– في أخر 4 مباريات، سجل برشلونة في مواجهة واحدة فقط .. من الواضح أن المشكلة لم تعد مؤخراً دفاعياً، بل إن قلة العمل الجماعي ظهر أثارها في وقت قاتل من الموسم.

تابع الكاتب:

سناب شات : m-awaad








Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *