عن مباريات الدوري الأوروبي اليوم


– شاءت الأقدار، أن تكون مباراة أندرلخت لمان يونايتد بنفس أهمية تشلسي .. لا مجال للاستغناء عن البطولة الأوروبية بسبب عدم التأكد من التأهل للأبطال محلياً.

جنك ما زال يملك فرصة تاريخية للوصول لنصف نهائي دوري الأبطال، خسر 2-3 في اسبانيا ضد سلتا فيجو .. من الواضح أن لعبة التأهل تبدأ بالنسبة لهم بالحفاظ على نظافة شباكهم لتعويض خيبة الأمل الكبيرة في بطولة الدوري، وإلا فسوف نرى فيجو يتقدم على الأغلب.

أياكس أيضاً يقترب من إعادة بعض الأمل للكرة الهولندية أوروبيا، 2-0 خارج ملعبه ضد شالكه نتيجة ممتازة لكنها غير مضمونة .. فشالكه في ملعبه قوي بشكل مفاجىء، رغم عدم فوزه في أخر 4 مواجهات أوروبية خاضها في البطولة.

ليون وبشكتاش قمة جميلة للغاية، المواهب والروح، والخصم الأقوى على الأغلب لمان يونايتد من أجل اللقب هو المتأهل منهما … بشكتاش يحتاج 1-0 ليتأهل، لكن مشكلته التي تبدو في البطولة القوة الدفاعية، وليون ضد روما قدم في ايطاليا مباراة عالية الخبرة قد تساعده في أجواء الجحيم التركية.

– رغم أن بطولة الدوري الأوروبي أقل من طموح مانشستر يونايتد، لكن العلامة التجارية للنادي تحتاجها ليس فقط لغايات التأهل لدوري الأبطال، فمجرد اعتباره بطلاً أوروبياً مبشر بانتهاء أزمة ما بعد فيرجسون، وخوضه سوبراً أوروبياً ضد بطل الأبطال هو يوم كبير أيضاً .. كلها أمور تجعل الناس تتفاءل بالمرحلة الجديدة.

– أثبت سلتا فيجو في اسبانيا أنه قادر على إلحاق الأذى بأي خصم في نصف النهائي، لذلك لو تأهل يجب الانتباه له.

– نجح الاتحاد الأوروبي بذكاء بجعل البطولة أكثر أهمية من أي وقت مضى، التأهل لدوري الأبطال مفتاح مهم، وتحسين نقاط البطولة في خدمة البطلولات المحلية في التصنيف الأوروبي ساعد أيضاً على مزيد من الاهتمام. 

تابع الكاتب:


سناب شات : m-awaad








Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *