ميلان في الدوري الأوروبي .. أفكار سريعة عن العهد الجديد


– بالتأكيد ليس جميلاً أن ترى ميلان سعيداً بالتأهل إلى الدوري الأوروبي، فقامته وتاريخه أكبر من هذا بكثير، لكنه أمر مفهوم بالنظر إلى الظروف وأعمار اللاعبين.

– الوجود في الدوري الأوروبي جيد، يخلق اعتياداً للشباب الواعدين على لعب مباراتين في الأسبوع، ويضمن تحركاً أفضل في سوق الانتقالات، حيث يصبح هناك حاجة أكبر لجودة أعلى نسبياً، ويحسن الدخل نسبياً.

– من الواضح أن سوق الانتقالات في الصيف الأول في ميلان لن تكون مجنونة كما تخيلتها الصحف، بل ستكون واقعية حسب ما تحدث عدة مسؤولين لديهم، آخذين بعين الاعتبار دخل النادي الحالي، وقوانين اللعب المالي النظيف، وسيكون الهدف المنطقي هو العودة للأبطال في نهاية الموسم المقبل.

– يجب أن ننتبه لأن المالك الحالي قد لا يكون المالك النهائي لميلان، فقد يكون مستثمراً جاء لترتيب أوضاع النادي، تحويله لمؤسسة تجارية رياضية، تحسين جودته، ثم بيعه لمن هو أغنى معها، وتلك اللحظة قد تكون أكثر أهمية من لحظة البيع الأخيرة ..هذا أمر لا أستبعده أبداً.

– بـ 100 مليون متوفرة حسب التقارير، تستطيع أن تشتري لاعباً واحداً، كما تستطيع شراء 5 لاعبين جيدين يفيدونك، وأعتقد ميلان سيذهب لفلسفة 100 مليون مقابل عدة لاعبين، لأن الفريق بحاجة لعدة تدعيمات، ولأن الدوري الإيطالي لا يلزمك فيه لاعباً من وزن 100 مليون لتتأهل إلى الأبطال، ونابولي كان من الأذكياء في هذا التطبيق.

– موساكيو رسمياً ميلاني وهو مدافع جيد، وابتعاد الإصابات عنه ستؤمن تحسيناً في الدفاع، والكلام عن شبه حسم لصفقة كيسي في خط الوسط، وبدء الكلام عن كيتا لاتسيو، وريكاردو رودريجيز، قدومهم معاً “أو من يوازيهم في المستوى بحال تعثير بعض الصفقات” سيخلق فريقاً أفضل مما امتلكه مونتيلا هذا الموسم، مما يعني أملاً بوصول مركز أعلى.

– بعد التدعيم السريع بالأسماء السابقة، يجب أن تبدأ عملية التخلص ممن لا يلزمون، فهذا سيوفر أجورهم على أقل تقدير، مما يمهد الطريق للتدعيم الخامس، وبالنسبة لي هو التدعيم الأهم قبل بدء الموسم.

– التدعيم الخامس يجب أن يكون بطلاً، أو يحب أن يكون بطلاً، الكلام عن بيلوتي ممتاز لكن أعتقد أنه مكلف للغاية إلا لو كان لدى ميلان أفكار خلاقة لإقناع تورينو برحيله، وفكرة فابريجاس ليست سيئة ابداً فهو سيكون بمثابة الخبير القائد، والفريق بحاجة لهذا الدور… هذا العنصر الخامس سيكمل نجاح المجموعة، تماماً مثلما فعل بيرلو في موسم عودة اليوفي.

– باختصار، ميلان عاد لأوروبا لكنها ليست العودة المثالية لأنها بطولة أقل من قيمته، لكنها خطوة جيدة إلى الأمام، في حين يبدو أن النهج الذي سيتبع في السوق عاقلاً هادئاً باحثاً عن تعزيز الجودة على خطوات أيضاً، حتى العودة الكاملة لأوروبا من بوابة الأبطال.

تابع الكاتب :


سناب شات : m-awaad




Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *