لماذا أريد محرز في توتنهام؟


– يوم أمس حسم النجم الجزائري أمر مستقبله مع ليستر، وقال “أنا صريح مع الإدارة، أخبرتهم أنه حان وقت الرحيل”.

– المصادر الأقوى تتحدث عن رحيله إلى موناكو لتعويض برناردو سيلفا، وهي خطوة محترمة بالتأكيد لكنها ستجعله في الدوري الخامس أوروبياً، مع مشروع بأي لحظة قد يبيع كل نجومه ليبدأ من جديد لأنه مشروع تجاري قبل أن يكون رياضياً.

– البقاء في البريميرليج أمر ممتاز لمحرز، فهناك لديه كل الاحترام والتقدير من الصحافة التي رأته يحقق المعجزة، في حين ما زلت أحمل بعض الشك تجاه الصحافة الرياضية الفرنسية عندما يتعلق الأمر بلاعبين من جنسيات أو أصول عربية.

 – في توتنهام مشروع قوي، يبدو في طريقه ليحافظ على نجومه، لكنه مشروع يحتاج لجناح حقيقي ويحتاج أيضاً للاعب بشخصية قيادية ملهمة بإمكانية الفوز بالألقاب.

– مهمة محرز في توتنهام ستكون أسهل بكثير من مهمته في ليستر، فهناك عدة نجوم حوله، وهناك فرصة له للراحة والمداورة بشكل يبقيه في لياقته حتى نهاية الموسم.

– لو أعطى محرز توتنهام القيادة المطلوبة، فقد يكون سراً من أسرار ذهابهم بعيداً في دوري الأبطال بشكل أفضل من الموسم الماضي، وقد يكون وقودهم للبقاء ضمن الأربعة الكبار الموسم المقبل، وهذا أمر سيجعله بالتأكيد في عناوين الصحف.

– في فرنسا، لن يعرف الإعلام العالمي بمحرز كثيراً إلا لو تألق في أوروبا، وهو لاعب عمره 26 سنة أي بقي على الأغلب انتقال  أخر في مسيرته، والبقاء في انجلترا والتألق مع توتنهام لموسم أو اثنين، يضمن له نقلة جيدة في مستوى عالي عندما يبلغ من العمر 30 سنة.

– لا فرق كبير بين تركيبة عناصر توتنهام وموناكو، لكن الفرق الحقيقي أن توتنهام مشروع في دوري أكبر وأعلى قيمة، كما أنه مشروع مقبل على خطوات كبيرة مع ملعب جديد وربما تعاقدات إضافية كبيرة مصاحبة له، كما أن هناك محاولات كبيرة من توتنهام لإبقاء التوازن بين المشروعين الرياضي والتجاري، في حين يظهر بوضوح أن المشروع التجاري يقود الرياضي في موناكو، ولو حقق الأخير نجاحات لافتة في الموسم الأخير.
تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:


سناب شات : m-awaad








Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *