طلب رونالدو الرحيل … 5 أشياء يجب أن تعرفها


لاحظت من الرسائل التي تصلني أن هناك بعض الغموض في حقيقة الأخبار، لذلك أضع هنا 5 نقاط توضح الأمور:


– رونالدو لم يصرح بشيء، الخبر نسب إلى مصدر مقرب منه، وهذا أسلوب يعتبره الإعلاميون بشكل عام خبراً قابلاً للتشكيك.

– المصدر الأول كان صحيفة اي بولا البرتغالية، ثم باقي الصحف نقلت أو نسخت بنفس الأسلوب، مثلاً ماركا وESPN قالوا “مصادر خاصة لهم بطريقة الصحيفة البرتغالية”، وللصدفة يبدو الكلام نفسه عن هذه المصادر، أي أن المسألة تبدو خبراً واحداً انتشر بقوة لأن صاحبه رونالدو.

– منذ انتشار الخبر وحتى لحظة كتابة الموضوع، لم يفعل رونالدو أي شيء على شبكات التواصل، إلا وضع صورته يتدرب مع البرتغال … هذا أمر يثير الشك بأنه لن يعلق على الأمر بحجة “التركيز مع المنتخب”، مما يجعلني أراه سعيداً بهذه الضجة ولو لم يكن ينوي الرحيل فعلاً.

– عندما أقول سعيداً، فأنا أقصد أن في الضجة التي حصلت وسيلة ضغط كبيرة على ريال مدريد للتحرك بشكل سريع مستخدماً علاقاته باحثاً عن تسوية مع القضاء قبل أن يعود كريستانو إلى اسبانيا، وبالتالي يبدأ الموسم دون قضايا أو ضجة.

– الكلام عن مانشستر يونايتد لا يقنعني، فمورينيو لن يرحب بهذا الاتحاد من جديد، العلاقة سيئة، والتكلقة عالية بالنسبة للاعب عمره 32 سنة، في حين يبدو سان جيرمان مستعداً للتفاوض معه لغايات رفع شعبيته وجلب شخصية قيادية، وهذا كله بشرط موافقة ريال مدريد، لان رفضه يجعل الصفقة تجارياً مستحيلة فلا أحد سيدفع 400 أو حتى 150 مليون في لاعب عمره 32 سنة .. في حال كان فعلاً كريستانو يريد الرحيل.



تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:


سناب شات : m-awaad




Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *