هل يجعل مورينيو عداوة مان يونايتد وتشلسي تاريخية؟



في بعض قصص العدواة بين الأندية، تجد أن الأمر بدأ بشرارة بسيطة، ثم تحول لكراهية تاريخية، لم تختف مهما طال الزمن، وبات كل المشجعين ملزمون باعتناقها بغض النظر عن وجهات نظرهم الشخصية.

مثلاً، قصة فيورنتينا مع اليوفي، مرت ببعض المراحل الحاسمة، تنافس على لقب في موسم واحد وخطف يوفنتوس له، ثم بعدها بفترة كان شراء روبرتو باجيو، ليتحول فريق السيدة العجوز إلى عدو تاريخي للفيولا رغم عدم وجود منافسة حقيقية مستمرة بينهما على الألقاب.


وفي علاقة مان يونايتد مع تشلسي نوع من التوازن، فالعداء يحدث فقط عند وجود منافسة مباشرة على اللقب، وما دون ذلك، تبدو العلاقة هادئة مستقرة، وكان فيها بيع النجوم بشكل مباشر، اشتملت مؤخراً على أسماء مثل فيرون وخوان ماتا.


لكن ما يفعله مورينيو الآن يؤسس لعلاقة قد تتحول من دون شعور إلى عداوة تاريخية، فهناك الحبيب السابق للبلوز، الذي شعر بالخيانة، فقرر الانتقام، وبدأ ذلك بالتصريحات، وثم بات الأمر استهدافاً من خلال خطف لوكاكو، وكاد يفعلها من جديد مع باكايوكو.


من طبيعة مورينيو أنه يحول أي منافس في أذهان جماهيره لعداء وجودي، سواء بتصريحاته أو تصرفاته، ومن الواضح أنه في ظل المنافسة الهائلة في البريميرليج يشعر بالضغط والتهديد من أندية عديدة منها بشكل رئيسي تشلسي، لذلك يستهدفهم بالتصريحات المباشرة.


ويعرف مورينيو أيضاً بأن تحوله إلى أسطورة في تاريخ مان يونايتد، وهو أمر يشكل حلماً تاريخياً له، يتطلب أولاً الانسلاخ عن أي علاقة بتشلسي، وبالتالي فهو مستعد لفعل كل شيء، ليجعل هذا الانسلاخ مثبتاً من أجل حلم عمره.


مع وجود شخص أحبه جمهور تشلسي بجنون قبل الانقلاب المتبادل بينهما ، ووجود المنافسة، وإضافة إلى المشاكسات الكلامية والفعلية، فإنني لا أستبعد أبداً، أن تتحول علاقة الطرفين الهادئة إلى علاقة متوترة، ثم يصبح التوتر في جيناتها إلى الأبد.



هل لديك سؤال رياضي؟ اضغط هنا لطرحه


تابع الكاتب :

سناب شات : m-awaad




Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *