من ينصح رونالدو ؟



ختم كريستانو رونالدو الموسم الماضي بأفضل طريقة ممكنة، وربما عاش أفضل شهرين في مسيرته على مستوى الحسم والتأثير، وإن لم ينعكس ذلك على مستوى الأرقام الفردية، لكنه ترك انطباعاً لن ينساه مشجعو كرة القدم.

لاحقاً، بدأت قصة الضرائب معه، حاول مع وكيل أعماله خلق قصة إعلامية بأنه يريد الرحيل، لكنها لم تأت بنتائج مرجوة، فالمحاكمة وقعت، والتهم جاهزة، فقال له القاضي “كريستانو .. أنت متهم بالتهرب الضريبي”.


رونالدو صاحب أفضل شخصية رافضة للخسارة عرفتها كرة القدم الحديثة، يرفض الاستسلام، ولا يعترف بوجود مصطلح “الواقع”، فهو دائماً مصر على تغيير كل شيء، ودائماً ينجح في ذلك في النهاية، لكن الأمر هنا ليس كرة قدم، بل محاكم.


نعرف مدى عاطفية كريستانو، ومدى تأثره بالأحداث خارج الملعب، انخفاض مستواه وفقدانه السيطرة على أعصابه تجاه زملائه ومدربيه، كان دوماً مرتبطاً بحدث خارجي، مرة لكلمات سمعها من بيريز، ومرة بسبب انفصاله عن أيرينا، لذلك عليه الحذر بأن يجعل المحكمة جزءاً من حياته في الموسم القادم.


ليس كريستانو الوحيد المتهم، بل هناك مئات من اللاعبين ينتظرهم الدور، كثيرون اعترفوا وذهبوا بأنفسهم ودفعوا المال وأنهوا القصة، وسواء كان كريستانو بريئاً أو مذنباً فعلاً، فعليه أن يفهم بأنها ليست ساحة عناد، وليست مباراة كرة قدم، فعليه أن يقيس الأمور بشكل عقلاني، ولو كان مضطراً لدفع المال، فليفعل، لأن الخسائر التي ستلحق به لو واصل معركته وخسرها، أكبر بكثير مما سيدفعه.


المؤشرات الإعلامية تقول إن كريستانو ليس في وضع جيد في المحكمة، هو يقاوم ويرفض وينكر، لكن رد النيابة كان “بأن لدينا من الأدلة ما يكفي لإدانته”، ولو كان من يتسرب صحيحاً، فكريستانو يحتاج الآن لمن ينصحه، بأن ينهي الأمر سريعاً، ويدفع المطلوب منه، ويعود للتركيز على مهنته الأفضل .. الحسم في الملعب.




هل لديك سؤال رياضي؟ اضغط هنا لطرحه


تابع الكاتب :

سناب شات : m-awaad




Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *