الرجل الممنوع من التفكير


عرف فالفيردي على الأغلب بأنه مدرب برشلونة البديل، في نفس أسبوع إستقالة لويس إنريكي، رغم ربط الصحافة لبرشلونة منذ ذلك الحين بـ 3777 مدرب، وبدأ منذ ذلك الوقت بالتخطيط، لكيفية الاستفادة من الـ MSN بأفضل شكل، لكن بطرق أكثر جماعية تخفي العيوب.


وعلى الأغلب، فمدرب تكتيكي جيد مثله، نام مبتسماً بعد أسابيع، لأنه درس جيداً وعرف الحلول، وكان يحزم حقائبه بثقة، ويتخيل نفسه يشرح أفكاره، لينصدم حال وصوله، بأن حرف الـ N قرر المغادرة، وعرف وقتها أن الرياح تجري بما تشتهي السفن على عكس ما قال له الشعراء، لو كانت السفن محملة بمئات الملايين.

وصلنا إلى شهر أغسطس الآن، ويقترب الموسم من انطلاقته، والوحيد الذي جاء لصفوفه لاعب شاب واعد اسمه سيميدو، قد يتحول لظهير ممتاز، لكنه يحتاج لوقت حتى يصقل أكثر لتمثيل فريق بتحديات كبيرة مثل برشلونة.

لم يكتمل لديه خط الوسط، وبات خط هجومه مكسور الجناح حرفياً، كانوا يتحدثون عن بديل للهجوم فبات الأساسي ناقصاً، وفيراتي لم يأت وحسب، بل اعتذر عن تفكيره بذلك يوماً ما، ويستعد الآن للتوقيع على عقد جديد مع باريس سان جيرمان ، الذي انتقم من خروجه المتعدد ضد برشلونة بضربة قاسية، صنعت ريمونتادا جديدة ضد ريمونتادا برشلونة.

لا صفوف مكتملة، ولا نجوم جاهزين، تلك هي حال فالفيردي، الذي أستطيع القول عنه إنه ممنوع من التفكير، فلا يعرف من لديه  في خط الوسط، ولا قدراتهم، وبالتالي لا يستطيع التخطيط لكيفية خلق التوازن، ولا يعرف من لديه الهجوم ولا خصائصه، ويعجز وقتها عن وضع الطريقة المثالية لتوزيع الأدوار.

أشفق على فالفيردي، فهو حتى الآن لم يبدأ رغم أن مهمة عظيمة بانتظاره، ولم يعرف كيف يجب أن يكون شكل فريقه ولا نهجه، علماً أنه يدرب فريقاً لن تتردد صحفه بالتحدث عن بديل له بعد أول مباراة، وأتمنى ألا ينضم لقائمة رافا بنيتيز، من مدربين كسبوا تعاطفي لأنهم لم يأخذوا الفرصة الكاملة، ولكن تعاطفي لن ينفعهم في شيء للأسف.





هل لديك سؤال رياضي؟ اضغط هنا لطرحه


تابع الكاتب :

سناب شات : m-awaad




Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *