هل يفتح ميسي ملف “الكرة الذهبية والأفضل” من جديد؟

بعد أن ختم كريستانو رونالدو الموسم الماضي بطريقة أقوى مما تستطيع هوليوود تخيله، قهر بايرن ثم أتلتيكو وتبعهم بفريق يوفنتوس، ليصبح النقاش حول الكرة الذهبية في ليلة التتويج في كارديف مجرد مضيعة وقت حينها، لأن المنطق يقول كريستانو ذاهب للفوز بها لا محالة.

قدم ليونيل ميسي الموسم الماضي أداءً ممتازاً، وإن لم يفز بالالقاب الكبرى، فإن كثيرين يعتبرون الدور الذي لعبه بين الوسط والهجوم، بين الحسم والصناعة، كأحد أفضل مواسمه على الإطلاق.

بعد السوبر الإسبانية، لم يكن هناك مجال للكلام عن الكرة الذهبية أو جائزة الأفضل، لكن انطلاقة ميسي الممتازة في الدوري، وتعثر ريال مدريد وغياب كريستانو، جعله من الاسم الوحيد في الإعلام، ومع الفوز على يوفنتوس يبدو وكأن البعض من عشاقه ما زال لديهم أمل بفوزه بإحدى الجائزتين على الأقل أو كليهما.


ما يجب التشديد عليه هنا، أن الجائزتين عبارة عن تصويت، والتصويت في كل العالم يختلط فيه العاطفة مع المنطق، وتوقع نتائجه ليس سهلاً، فبريطانيا تودع أوروبا، وترامب يحكم أمريكا أيضاً، وهي أمور لم نتوقعها.


والتصويت يحتاج إعلاماً ليضمن النجاح، وكلاهما كريستانو وليونيل لا يكتفيان بعروضهما الخارقة في الملعب، بل يحرصان عبر فرق العمل من حولهما على توفير أفضل صورة عنما يقترب التصويت.

ويجب أن نتذكر بأن الناس تنسى، فقد كان ريبيري أفضل لاعب في أوروبا في منتصف عام 2013، لكن كريستانو بهاتريكاته المنتقمة من بلاتر قلب كل شيء، وفي 2012 كان انيستا الأفضل في أوروبا، لكن بدايات ميسي الصاخبة قلبت الطاولة على زميله وجعلته يفوز بالكرة الذهبية.


صحيح بين رونالدو وميسي الألقاب تحسم الصراع عادة، لكن ما يفعله ليونيل ميسي، وظهوره حالياً كبطل حمل برشلونة رغم كل الجراح على أكتافه، وتوقعات بارتفاع عدد أهدافه في ظل عودته لمركزه القديم، أمام غياب رونالدو وربما احتمال توسع الفارق في صدارة الليجا قبل أن يعود، هي أمور تجعل سؤال “هل فتح ميسي ملف الكرة الذهبية من جديد؟”.

على كريستانو الحذر، فذاكرة الناس قصيرة، والمصوتون لهم تاريخ طويل من الانقلابات على من وثقوا بهم، فأنا كنت مؤمناً أنه حسم الكرة الذهبية قبل 3 شهور، لكن متابعتي عناوين الصحف الآن، مع رؤيتي أداء ليو، والضجة المصاحبة لتألقه المبهر، تجعلني أقول “رغم أن كريستانو ما زال أقرب، لكن عليه العودة بقوة ليضمن أن لا ينسى الناس ما فعله في ليالي الحسم الأوروبية، وعليه أن يبقى حذراً في الجائزتين؛ الأفضل ثم الكرة الذهبية”.

روابط مهمة:







تابع الكاتب :

سناب شات : m-awaad






Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *