عن الصورة العجيبة والجرينتا الإيطالية


– الروح القتالية مهمة وجميلة ومفيدة، لكن عندما يكون معها مدرب يضع التشكيل الصحيح ولاعبون يطبقون أفكاره بوضوح ويعرفون ماذا يفعلون.. كونتي لم ينجح في يورو 2016 بالجرينتا كما يصور البعض، وإلا لكان رئيس رابطة مشجعين وليس مدرب، لكنه خلق فريق منضبط، غاية في التحرك الجماعي الدفاعي والهجومي.



– الجرينتا شيء روجه الإعلاميون والمعلقون العرب وصفحات التواصل الاجتماعي، اكثر مما روجه الطليان انفسهم، هم عاطفيون يلعبون كرة قدم بحماس وهذه طبيعة الإيطالي بكل شيء، لكن فعلاً لم أجد في صحفهم الا قليل من مدح الروح والنشيد الوطني، في عالمنا العربي تجدها “مكررة أكثر من ايطاليا ذاتها.


– في النهاية، النتيجة تحدثت عن نفسها، فينتورا كان خائف، والخوف انتقل إلى لاعبيه، والتردد جعل بوفون وبونوتشي وفيراتي يظهروا كأنهم مبتدئين، ومن دون ثقة، ثم اختيار تشكيل مناسب وليس “الأشهر”، لن تذهب إيطاليا إلى أي مكان.

– أكثر من تعليق قال ايطاليا فازت بالجرينتا ب 4 القاب، طبعا في 34 و38 لا أحد يعرف كيف فازوا، لكن في 1982 كانوا تقريباً افضل منتخب طبق خطط دفاعية منضبطة في تاريخ البطولة، وكانوا يعرفوا متى يهجمون، وفي 2006 كان منتخب هادىء منضبط عالي الجودة الفردية، لا أذكر أن أي معلق قال “جرينتا” وقتها، بل كانوا بدفاع ممتاز ووسط قوي وهجوم منوع.




روابط مهمة:
معلومات عن لاعبين


معلومات عن الأندية


تابع الكاتب :

سناب شات : m-awaad




Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *