كارلو انشلوتي … إلى أين ؟

بقلم أحمد غانم


تداولت وسائل الإعلامخبر اقالة كارلو أنشيلوتي من تدريب بايرن ميونخ، في الآونة الاخيرة وبدأت بربط مستقبله مع المنتخب الايطالي أو عودة مرتقبة لناديه السابق اي سي ميلان الذي عرف معه بداية أمجاده كمدرب، والسؤال هنا ما مدى صحة تلك الاخبار؟ وان صدقت تلك التكهنات فهل ستنتهي تلك المغامرة بالنجاح؟!



لمن يتابع مسيرة انشلوتي الطويلة في اوروبا كمدرب التي مرت من فرق كبرى في ايطاليا مثل يوفنتوس وميلان، ثم جاءت مراحل تشلسي، باريس، مدريد، بايرن تواليا يعلم عدد الانجازات الكبيرة التي جناها في اوروبا فقد تحصل على 3 كؤوس ابطال اوروبا وحصل على جميع الدوريات الاروبية الكبرى باستثناء الدوري الاسباني، لذلك لا شك على انه مدرب قدير ومن ابرز المدربين في القارة العجوز، وذلك لانجازاته ولقيمة الاندية التي تولى تدريبها، لكن ماذا عن وجهته المقبلة؟ 


انا متابع للدوري الايطالي منذ فترة ليست بالقصيرة ومن المعلوم لي ان المدرسة الايطالية تمتاز بالتكتيك القوي، و تغيير طريقة اللعب داخل اللعبة حسب مجريات المباراة والتحضير للمواجهات واللعب على نقاط ضعف الخصم، ولكن أنشيلوتي مدرب ايطالي اراه خارج عن طور هذه المدرسة، فلا يملك تلك التعقيدات او التبديلات والتعديلات السحرية فمثلا تبديل يغير مجريات اللقاء وهكذا….


 يقوم بتحديد التشكيلة الاساسية في بداية الموسم وعلى الاغلب تشكيلة مرصعة بالنجوم ومن ثم يعطيهم حريات أكبر في الملعب ويبث روح الاستقرار للفريق.. ومن المعلوم أن فرقه دائما ما تكون هي الأقوى لذلك من المنطق عندما يكون كل هذه النجوم في افضل حالاتهم الذهنية والبدنية والاستقرار تكون النتيجة أن تنتصر في أغلب المباريات ..كما حصل مع كل الفرق التي دربها..لذلك هو لن يحصل على هذه النوعية من اللاعبين في المنتخب اذا كان بديلا لفينتورا ..


 فالأسماء المتوفرة حاليا في المنتخب ليست هي من تصنع الفارق بوجود منافسين بعناصر اقوى … أما اذا كان انشلوتي بديلا لمونتيلا في الميلان .. فايضا لن ينجح مع فريق جديد شاب غير منسجم لانه ليس بالمثالي في التعامل مع الشباب وبنائهم .. ولأنه اعتاد دائما على أن يكون لديه أفضل العناصر في الدوري الذي ينافس فيه.


 خيار مونتيلا هو خيار مثالي للميلان في الفترة الحالية لأن جميع البدائل المتوفرة لا تصلح لمشروع الميلان الحالي … واذا كان هنالك بديل مناسب لمونتيلا فهو انطونيو كونتي .. لانه مدرب خبير في الكالتشيو وممتاز في بناء الفريق ولديه تكتيك وتنظيم يحصد من خلاله على النتائج في أقصر وقت ممكن .. كما أنه ابدى إعجابه بتعاقدات ميلان الجديدة عدة مرات.

للمشاركة معنا … اضغط هنا


روابط مهمة:
معلومات عن لاعبين


معلومات عن الأندية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *