فيران توريس

الخميس، 25 يونيو 2020




ياسين نورين - لو سُئِلت يوماً ما عن القاسم المشترك بين دافيد سيلفا و خوان ماتا و جوردي ألبا و جيرمي ماتيو و دافيد فيا فلتكن إجابتك فالنسيا دون تردد وتفكير.

إذ تعد مدرسة الخفافيش أعرق مدارس الكرة في أوروبا،ما تلبث كل موسم لتنجب نجوماً للغد القريب، وآخر ما حملت به ابن ال 20 عاماً الإسباني فيران توريس، احتضنته منذ 2006 أي كان يبلغ ست سنوات، وتعلم أبجديات الكرة وخباياها مع براعم الخفافيش ، ووقع أول عقوده الإحترافية سنة 2017 تزامناً مع ارتباط المدرب مارسيلينو بالفريق الأول ، موسم أول تنقل فيه توريس بين الدرجة الأولى( أي شارك بديلا في اغلب لقاءاته) و الثانية (أي كان أساسياً بالطبع في أغلب مشاركاته).

موسم 2018/2019 ارتفع ب فيران من درجة الركاب العاديين إلى درجة رجال الأعمال أي شارك أساسياً في كل لقاءات الكأس (6 مباريات)
بحصيلة هدف و تمريرة حاسمة، كما شارك في أربع مباريات من الدوري الأوروبي وثلاثة في دوري أبطال أوروبا أغلبها كبديل، بينما في الليغا شارك في 24 مباراة (16 بديل، و 8 أساسي) سجل فيها هدفين وصنع آخراً، أرقام جيدة لفتى في ال19 من عمره مع فريق مثل فالنسيا الذي أنهى الليغا في المركز الرابع وأُقصِي من نصف نهائي اليوروبا ليغ وقتها.
لكن على صعيد المنتخبات السنية فقد كانت مسيرة توريس حافلة؛
سنة 2017، ففاز ببطولة أوروبا لأقل من 17 عام مع اللاروخا ووصل إلى نهائي كأس العالم لأقل من 17 عام(سجل هدفين في البطولة) التي خسرتها إسبانيا لصالح إنجلترا التي كانت ربما تملك افضل تشكيلة شباب في تاريخها، إضافة لقيادته منتخب أقل من 19 عام لرفع اليورو عام 2019 بتسجيله لثنائية في مرمى البرتغال.
يذكر أنه تواجد في التشكيلة المثالية للبطولة رفقة فيليكس صاحب ال 120 مليون يورو.

في الموسم الحالي يقدم توريس مجهودات كبيرة، إذ يشارك بانتظام بحيث أنه لعب 28 لقاء ، 7 منهم كان بديل ، الأخير دخل أساسياً ضد ريال مدريد واتلتيكو مدريد و برشلونة وريال سوسييداد، ليكتسب ثقة مدربه، حيث قدم 4 تمريرات حاسمة وسجل مثلها، من ميزاته: الاستحواذ على الكرة بشكل رائع، ممتاز في الصراعات الهوائية، لكنه ضعيف دفاعيا وقليل الميل إلى لعب العرضيات.

لاعب بهذه المواصفات برأيي الشخصي لن يعمر كثيراً في فالنسيا، فالخفافيش من طينة اياكس، موناكو ،بورتو ،ساوثهامبتون ، ومن طينة أندية تقدم للكرة ولا تأخذ منها إلا الشيئ اليسير.

نشرت صحيفة ميرور البريطانية رغبة ليفربول في استقطاب ابن مدينة فويوس الذي تبلغ قيمة فسخ عقده (الذي ينتهي يونيو 2021) 100 مليون يورو.

وسابقا قالت ميديا البيرنابيو إن الملكي يسعى لجلب ابن ال 20 عاماً ،ورشحت الصحيفة أن سعر شراءه قد يبدأ من ال 50 مليون يورو بحلول يونيو 2021 أي حين ينتهي عقده.

فالنسيا كالعادة ، نادي يعرف قيمة لاعبيه، لاعب بعمر العشرين عام يملك شرط فسخ عقد بقيمة 100 مليون ،سياسة جعلت فالنسيا يُبقي نفسه ثابتا في سماء كرة إسبانيا رغم الأزمات.

من جهتي أظن أن على فيران التريث حتى نهاية عقده واشتداد عوده و البحث عن فرق من طينة الريدز أو المدفعجية لأن مكانة في الملكي و في هذه الظروف ستكون صعبة جدا.

خاصة أن هذه المرحلة تعتبر مرحلة النضوج الكروي لأي لاعب، ولابد من قضائها داخل المستطيل لا على مقاعد البدلاء.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق