متى سيغادر خاميس رودريغيز ريال مدريد؟


مروان كريم – يعيش الكولومبي خاميس رودريغيز واحداً من أصعب مواسم مسيرته الكروية على الإطلاق، حيث لم يستطع هداف كأس العالم 2014 إقناع المدير الفني لريال مدريد زيدان، وهو ما يعكس خوض اللاعب ل8 مبارايات فقط، 5 منها كأساسي.
لتتصاعد بذلك الخلافات بين بين اللاعب الكولومبي و المدرب الفرنسي لتصل حد القطيعة، حيث صرح زيدان عقب مباراة الأمس أن صاحب ال28 سنة هو من قرر عدم الانضمام لقائمة الفريق التي سافرت نحو إقليم الباسك لمواجهة بيلباو، تصرف فسرته الصحافة المدريدية بكون اللاعب محطم نفسياً جراء استبعاده المتواصل من طرف المدرب منذ انطلاق الموسم الحالي.
موسم عاد فيه اللاعب إلى البيرنابيو بعد تجربة في البايرن امتدت لموسمين، لم يكتب لها النجاح حيث قرر البافاري عدم التوقيع معه بعد نهاية فترة إعارته.
و كان من المقرر أن يتخلى النادي الملكي عن اللاعب في الصيف الماضي لعدم دخوله في مخططات المدرب الفرنسي، إلا أن إصابة أسينسيو الطويلة وشّح العروض المغرية أجبرت الريال على الاحتفاظ بالكولومبي و اجهاض انتقاله إلى أبرز المهتمين بخدماته آنذاك.. أتليتيكو مدريد.
فعلى بُعد عام واحد من انتهاء عقده، يبدو أن إدارة فلورنتينو بيريز تسعى إلى التخلص من خاميس بأي شكل من الاشكال، خاصة في ظل الأزمة المالية الحالية و كذا انخراط الريال في مشروع تجديد الملعب ومرافقه.
حيث تشير التقارير الصحفية إلى استعداد إدارة الميرينغي للاستغناء عن لاعب وسطه مقابل 25 مليون يورو فقط، و الهدف هو التخفيف من فاتورة الأجور المرتفعة، إذ يتقاضى الكولومبي راتباً خيالياً يفوق 16 مليون يورو سنوياً.. رقم يصعِّب مهمة الملكي في إيجاد مخرج للاعب، في سيناريو شبيه بقصة مغادرة غاريث بيل التي لم تتحقق بعد !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *