ميركاتو ريال مدريد.. لائحة المدعوين للمغادرة


مروان كريم – يعيش مشروع ريال مدريد بقيادة المدير الفني و أسطورة النادي زين الدين زيدان حالة من الاستقرار على كافة المستويات.
فعلى المستوى الرياضي يبدو أن المدرب الفرنسي استطاع إعادة ترتيب الأوراق و خلق فريق تنافسي و منسجم، الشيء الذي يعكس قرب عودة درع الليغا إلى العاصمة مدريد.
أما على المستويين الإداري و المالي فإن فلورنتينو بيريز يستمر في قيادة النادي الملكي في ريادة صناعة كرة القدم عبر تبني نموذج اقتصادي ناجح تبرز أهم تجلياته في المشروع الذي يروم تجديد ملعب البيرنابيو و مرافقه.
إلا أن الأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا، قد تلعب دوراً في زعزعة العجلة الاقتصادية للنادي، لذلك فإن إدارة الملكي ستعمل خلال الميركاتو الحالي على موازنة خزائن النادي عبر التركيز على تسويق مجموعة من اللاعبين غير مرغوب فيهم من طرف الأمانة الفنية بقيادة زيدان خاصة في ظل تكون تشكيلة الفريق من 38 لاعباً بعد عودة المعارين.
معطيات كشفت عنها صحيفة ماركا الإسبانية، مشيرة إلى لائحة من الأسماء يسعى بيريز للتخلص منها في الصيف الحالي.. و الهدف هو إنعاش ميزانية النادي بحوالي 200 مليون يورو، حيث تعتبر صفقة حكيمي إلى الانتر أولى الخطوات في هذا الصدد :
1- غاريث بيل 30 سنة، نهاية العقد 2022
يعتبر الويلزي من أبرز المشاكل التي يحاول فلورنتينو بيريز حلها منذ ثلاث مواسم، فتمرد اللاعب وعدم اكتراثه دفعت النادي لمحاولة التخلص منه في أكثر من مناسبة، إلا أن راتبه الخيالي و البالغ 15 مليون يورو سنويا  يقف عائقاً أمام كل الفرق المهتمة باللاعب، لذلك فإن الكثير من المصادر الصحفية أشارت إلى ضرورة قيام الملكي بتنازلات كبيرة في مبلغ انتقاله حتى يتسنى للراغبين في خدمات صاحب ال30 سنة تغطية راتبه.
2-خاميس رودريغيز 28 سنة، نهاية العقد 2021
لم يعد سراً أن الكولومبي لا يدخل بتاتا في مخططات المدرب زيدان، لذلك فان الريال بات مجبراً على تسريح اللاعب في الصيف الحالي بمبلغ لن يتجاوز 25 مليون يورو، لتفادي مغادرته مجاناً صيف 2021.
3- مارسيلو 32 سنة، نهاية العقد 2022
يعتبر التعاقد و الاعتماد على ميندي دليلاً واضحاً على تفكير إدارة الريال في مرحلة ما بعد مارسيلو، حيث يعتبر تعويض الظهير الاسطوري الذي لعب دوراً حاسما في تتويج فريقه بدوري الأبطال 4 مرات في خمس سنوات، عملية تستدعي مرحلة تمهيدية و انتقالية. إلا أن تحسن أداء البرازيلي بعد فترة التوقف قد تدفع زيدان إلى التفكير في الاحتفاظ باللاعب لسنة إضافية رغم راتبه المرتفع.
4- داني سيبالوس 23 سنة، نهاية العقد 2023
بعد موسمين لم يستطع خلالهما سيبالوس إثبات نفسه في البرنابيو، يخوض اللاعب الإسباني الموسم الحالي معاراً للارسنال، إذ اعترف مدرب الأخير ارتيتا بمحاولته الاحتفاظ بصاحب ال23 سنة، مشيراً إلى أن المفاوضات مع النادي الملكي حول الامر تسير بشكل جيد.
5- إبراهيم دياز 20 سنة، نهاية العقد 2025
يعتبر الواعد دياز من أبرز المواهب الاسبانية، حيث عُقدت عليه الكثير من الآمال عند توقيعه للنادي الملكي في مطلع 2019 قادماً من مانشستر سيتي، إلا أن شدة المنافسة و كثرة الإصابات، أدت إلى فرملة تطور اللاعب، حيث لم يشارك الجناح الإسباني إلا في 170 دقيقة خلال الموسم الحالي.
6- ماريانو دياز 26 سنة، نهاية العقد 2023
لم تتجاوز مشاركة دياز في الموسم الحالي، 90 دقيقة.. في رقم يبرهن على حتمية خروج اللاعب في أقرب فرصة ممكنة.
7- سيرجيو ريغيلون 23 سنة، نهاية العقد 2023
انسجام الظهير الاسباني مع أفكار المدرب لوبيتيغي في كل من مدريد ثم إشبيلية، سيسهل بقاء اللاعب في عاصمة الأندلس و التوقيع على انتقال دائم.
8- الفارو ادريوزولا  24 سنة، نهاية العقد 2024
لم يتمكن الظهير الباسكي من فرض تواجده في تشكيلة الميرينغي، ليخرج في يناير الماضي معاراً إلى البايرن، إذ لا يخطط زيدان لإستعادة اللاعب في إشارة واضحة لاحتمال انتقاله بشكل نهائي في الصيف الحالي.
9- لوكا يوفيتش 22 سنة، نهاية العقد 2025
بين صعوبة تأقلمه وعدم انضباطه، يبدو أن المهاجم الصربي في طريقه لمغادرة النادي بعد موسم واحد من قدومه، حيث تشير آخر الأخبار إلى وضع اللاعب في حجر صحي إجباري بعد خرقه لقواعد التباعد الاجتماعي. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *