كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف ؟

الخميس، 19 نوفمبر 2020




أسامة زهير - كثير من اللاعبين العرب و الافارقة و حتى اللاعبين الاسياويين اصبح حلمهم الاحتراف بالخارج و بالاصح اللعب في اوروبا التي تملك افضل البطولات المحلية و القارية و امتعها و اقواها ..
و لذلك الاحتراف هناك امرٌ صعبٌ جداً و لكن ليس مستحيلاً خاصة ان الاندية الاوروبية من صغيرها و كبيرها اصبح يُرسل كشافين في كل دول العالم من اجل التعاقد مع افضل المواهب في كرة القدم .
فبعد ازمة كورونا التي عملت كارثة اقتصادية لمعظم الأندية الأوروبية ستحاول هذه الفرق التوجه الى الصفقات التي تكون قيمتها زهيدة جداً و هذا غير موجود سواءاً بأمريكا اللاتينية او الشمالية لذلك ستتوجه الأعين نحو اسيا و افريقيا اللتان تعتبران من اقل القارات ثمناً لشراء اللاعبين مقارنة بلاعبي اوروبا .
لذلك على الجيل الجديد ان يستعد للمرحلة القادمة لانها مرحلة ربما تكون نقطة التحول في مسيرته ، و هذا المقال هو هدية مني لكل من هو طامح للإحتراف فإذا اردت ان تكون لاعب محترف كروياً يجب عليك عمل الآتي  :
** تحديد المركز الذي تفضل اللعب فيه مع فريقك الحالي .. و هذا يكون قياساً على قدراتك التي تمتلكها و من ثم حاول ان تعمل يومياً بشكل جدي لإصلاح الأخطاء التي تحدث عادة منك في المباريات ، و تكلم دائماً مع نفسك بأنك يجب ان تتخطاها جميعها لتظهر بمستوى افضل في الملعب ، و عليك ان تتخطى الضغوطات بعد كل خسارة لتحافظ على المعنويات من اجل المباراة التي بعدها .
** يجب ان ترفع المستوى البدني الذي لديك فهذا يأتي عبر التدرب يومياً ، مع تعيين مدرب خاص يضع لك جدول كامل و شامل حتى يحدد لك ما يجب ان تأكله او لا تأكله خلال يومك ، و زيادة ساعات التدريب عن التي كنت تتدربها مع فريقك فهذا سيساعدك على إستحمال ضغط المباريات و الظهور بشكل افضل.
** حاول ان تطوّر قدراتك المهارية فمهما يكن مركزك يجب ان يكون لديك مهارة تميزك و تفيدك بالخروج بالكرة من الضغط العالي و حاول ان تتقن الركلات الحرة و التسديد على المرمى من خارج المنطقة ، فهذا كله سيجلب الانظار إليك ، إن كان ذلك من وسائل الاعلام التي تعبتر مؤثر على رغبة الأندية او بحضور الكشافين في الملعب ، و إن لم يحدث يمكن عرض مهاراتك على الاندية و التواصل معهم او سوّق لنفسك عبر اليوتيوب و السوشيال ميديا .
** راقب دائماً و اقرأ عن التجارب التي حدثت مع بعض اللاعبين الذين ضحوا كثيراً من اجل الوصول لحلمهم ، فمحمد صلاح خير مثال لهذا الاحتراف ، فكان يضحي من وقته كثيراً من اجل ممارسة كرة القدم و يسافر مسافات للتدرب مع زملائه و في النهاية نجح بجذب الكشافين و كان (بازل) بوابته الاولى للاحتراف .
في النهاية عليك تقديم الحماس و اشعال الشغف في الميدان و ان تحفّز نفسك يومياً قبل كل مباراة و عليك التعاون مع الزملاء و تنفيذ تعليمات المدرب و استمر بالعطاء و التألق دائماً و لا تتشبع من الانجازات الصغيرة و الكبيرة فهذا كله هو سر الإحتراف في كرة القدم لذلك عليك ان تضع هذا السر في ذهنك و هدف بين عينيك و لا تيأس ابداً لتصل لحلمك عاجلاً ام اجلاً و عليك بالصبر فربما تصل حتى و إن تأخرت فأن تصل متأخراً خير من ان لا تصل ابداً .

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق