الدوري الإيطالي 2021/2022 بلا ناقل رسمي في الشرق الأوسط!

الخميس، 29 يوليو 2021




أحمد حرب - يستعد عشاق ومحبي الكالتشيو استقبال الموسم الجديد بعد 3 أسابيع من الأن، بنجوم جديدة وتعزيزات قوية على صعيد اللاعبين والمدربين، وعلى غير المنتظر لن يجد المتابعين حتى اللحظة قناة ناقلة للكالتشيو في الشرق الأوسط.
أما شبكة بي إن التي نقلت الكالتشيو لمدة تزيد عن 15 عاماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإسمها الحالي والسابق (الجزيرة الرياضية).. رفضت الدخول بمفاوضات جديدة مع رابطة الدوري الإيطالي لشراء حقوق البث، وذلك بعدما رفعت سعر الحقوق للنصف مع بقية الشبكات العالمية، بحيث تدفع الشبكة 50% وبقية العالم 50% من حقوق البث.
ومع هذا الرفض، ردت الرابطة أن شبكة بي إن كانت تنقل السيريا آي في 36 دولة مختلفة مقابل 500 مليون لمدة 3 مواسم، وهذا يعني حصولها على أكثر من نصف أرباح الدوري خارج البلاد، وتنبيذ بي إن للرابطة جعل الأمر معقداً أكثر كما صرح دي سييرفو الرئيس التنفيذي للرابطة.
ومؤخراً حاولت بعض الجهات الإعلامية في الشرق الأوسط من شراء حقوق الكالتشيو لثلاث مواسم مقبلة دون الفصح عن إسم الشبكة والقيمة، لكن عناد الرابطة سيؤدي إلى حرمان المشاهد العربي من الكالتشيو بلغته الأم، فالعروض المقدمة غير مجدية كما تقول الرابطة، والتي لم تصل للرقم المالي المطلوب. 
في ايطاليا، فازت شبكة Dazn بحقوق نقل الكالتشيو لمدة 3 مواسم مقابل 1.13 مليار دولار، فيما فازت شبكة  سكاي سبورت بحقوق بث 3 مباريات أسبوعية لمدة 3 مواسم مقابل 262.5 مليون يورو، وفي الولايات المتحدة فازت شبكة CBS Sports بحقوق النقل للدوري والكأس والسوبر مقابل 600 مليون دولار لمدة 3 مواسم، بالإضافة ل 54 مليون يورو لكأس إيطاليا ولمدة 3 مواسم.
ختاماً: أين سيكون مصير الكالتشيو في الشرق الأوسط؟

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق