مانويل لوكاتيلي.. عريس الكرة الإيطالية!

الثلاثاء، 3 أغسطس 2021




فارس الثنيان - كان لوكاتيلي نتاج فريق شباب أتلانتا وميلان، أرتقى لاعب خط الوسط الأنيق إلى صفوف الروسونيري بسرعة كبيرة، حيث ظهر لأول مرة في سن الـ18 في موسم 2015/2016، سجل هدفاً لا يُنسى لميلان أمام يوفنتوس في بداية موسم 2016/17.
‏ومع ذلك، أدت الاختلاجات خلف الكواليس في النادي، وتعاقب المدربين، إلى بيع لوكاتيلي إلى ساسولو في صيف 2018، حيث فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لميلان.
برز لوكاتيلي البالغ من العمر 23 عامًا، كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في إيطاليا بالموسم الأخير مع ساسولو، وكذلك من بوابة اليورو.
قدم لوكاتيلي عروض بديعة بالفترة الأخيرة.. سماته العديدة سلبت أنظار الفرق الكبيرة، يملك مانويل حضور واثق في الملعب، ونضج كروي، وكأنه في أواخر العشرينات.
يمتاز بإخراج الكرة تحت الضغط، وأستخلاصها من الخصم، وكذلك في الاسترجاع، لديه رؤية باهرة تمكنه من ضبط الإيقاع.
قدرته على احتضان الكرة بشكل ملفت، تصعّب من مهمة منافسيه في انتزاع الكرة، يمول خط المقدمة، ويدخل مناطق الخصم ليخلق الزيادة العددية، ويقدم تمريرات مفتاحية، يدرك أين يجب أن يتموضع، وهذا يمكّنه من غلق مسار التمرير، ومنع المرتدات، مع الكرة وبدون كرة يدهش.
لوكاتيلي في حال انتقاله لليوفنتوس، فإنه سيرفع من جودة خط الوسط، وسيبزغ نجمه مع السيدة العجوز، تحت قيادة اليغري، ظروف التطور متوفرة بإدارة مدرب اليوفي القدير، اللاعب معتاد على البيئة الإيطالية، والأنسب له البقاء في الأسكوديتو، ليصل إلى مستويات أعلى.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق