مواجهة العاطفة.. باتريك فييرا أمام آرسنال!


أحمد حرب – تنطلق في العاشرة مساءاً بتوقيت مكة لقاء يجمع آرسنال بضيفه كريستال بالاس في ختام الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، لقاء بطعم عاطفي سيجمع باتريك فييرا بناديه الأسبق آرسنال.
باتريك فييرا لعب في آرسنال لمدة 9 مواسم، حقق من خلالها 3 بطولات دوري و4 كؤوس محلية ومثلها في الدرع، كان أبرز الألقاي الدوري الذهبي 2004، لم يكن فييرا مساهماً فحسب، بل كان قائداً للغنرز الذي وبنظر جل المحللين أفتقده آرسنال طوال مسيرة فينغر من 2005 وحتى رحيله عن تدريب آرسنال.
لم يواجه فييرا آرسنال كلاعب سوى في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2006، حيث كان يدافع عن ألوان اليوفي، وبعد فضيحة الكالتشيو بولي، رحل فييرا إلى الإنتر وعلى الرغم من 4 مواسم طيبه مع النيراتزوري لكنه لم يلتقي قط أمام آرسنال، وعند إعتزاله موسم 2010_2011، كان فييرا لاعباً في مانشستر سيتي، وألتقى آرسنال في الدوري فقط ولم يتواجهوا في الكؤوس، لكن فييرا لم يشارك أمام الغنرز بأي دقيقة فكان ملازماً لدكة الإحتياط.
أعتزل فييرا 2011 وأستلم أولى مهامه التدريبية في نيويورك سيتي 2016، ورحل في 2018 إلى فرنسا وتحديداً نيس، ولم يستطع التأهل للمسابقات الأوروبية، ليتم إقالته في 2020، وفي صيف 2021، أعلن كريستال بالاس عن تعيين فييرا مدرباً للفريق، لتأتي لحظة اللقاء الأول كمدرب أمام العشق السابق، وأخر تصريحات فييرا قبل اللقاء كانت: “لا مكان للعاطفة في المجال المهني”.
لقاء عاطفي منتظر قبل أن يكون رياضي، فموضع الناديين في وسط الترتيب سيعيد آرسنال إلى المركز التاسع لو فاز، ولو خسر سينزل إلى المركز 15 وإرتقاء كريستال إلى المركز 14 بدلاً منه، فما هي توقعاتكم لأول لقاء يجمع فييرا بآرسنال كمدرب؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *