شهر يناير.. فترة التفاوض مع اللاعبين الأحرار!

السبت، 1 يناير 2022




أحمد حرب - ستبدأ اليوم فترة السماح بالتعاقد مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في الصيف، وهناك عدة أسماء قد تستفيد منها الأندية خصوصاً التي تعاني من مشاكل مالية.
لعل أبرز الأسماء كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان والذي ينتهي عقده هذا الصيف، ويرفض اللاعب التجديد نظراً لرغبته الملحة في الرحيل إلى ريال مدريد، وبقي باريس سان جيرمان حتى الرمق الأخير في محاولة إبقاءه، وبنظري فإن باريس مضطر لتركه يرحل مجاناً لأنه لو تركه يرحل بمقابل مالي، سيلقى اللوم من الإعلام الفرنسي خاصة أن كيليان هو اللاعب الأول في فرنسا ومستقبل الكرة الفرنسية.
في ايطاليا، وصلت مفاوضات يوفنتوس مع باولو ديبالا إلى طريق مسدود، لم يتفق الطرفين على تفاصيل العقد، أصبح باوليتو جاهز للتفاوض مع أي نادي يرغب بضمه، على الرغم من ذلك، أعتقد أنه سيجدد لأن الجوهرة الأرجنتينية يحب يوفنتوس وهذا ما أشار إليه طوال تصريحاته الصحفية حول تجديد عقده.
في الجانب المقابل، يبدو أن الايفواري كيسي لن يكون في ميلان الموسم المقبل، مطالبه المالية تعجّز ميزانية الفريق في نفقتها، وباريس وأندية البريميرليج يضعونه على رادارهم، وهناك حديث في الصحف الإيطالية أن الجار إنتر ميلان قد يخطف اللاعب كما فعل مع التركي هاكان تشالونغو، ويبدو أن رومانيولي لن يجدد عقده مع الفريق وهو الآخر في طريقه للخروج.
أما الإنتر، فلديه حارس مرماه سمير هاندانوفيتش وقلب الدفاع دي فراي ولاعب الوسط بروزوفيتش ستنتهي عقودهم هذا الصيف، وتشير الأخبار أن دي فراي سيرحل إلى توتنهام في الموسم المقبل، بينما بروزوفيتش قريب جداً من تجديد العقد، أما سمير فإما يوافق على الجلوس على الدكة أو الرحيل إلى لاتسيو.
في إنجلترا.. لعل أبرز الأسماء الفرنسي بول بوغبا، حيث أن اللاعب رفض كافة العروض المقدمة له من ادارة مانشستر، ويبدو أنه في طريقه إلى باريس، إذ ذكرت صحيفة ماركا أن ريال مدريد أستبعد التعاقد معه، بينما مسألة الراتب ستكون عائق لبرشلونة ويوفنتوس إلا اذا تنازل عن جزء معين منه.
من جانبه، يهتم الثلاثي بايرن ميونيخ وريال مدريد وباريس سان جيرمان بالألماني روديجر قلب دفاع تشيلسي، والذي رفض تجديد عقده مع تشيلسي بسبب مطالبه المالية، وفي إسبانيا يبدو روديجر حديث الساعة، حيث أن الملكي عازم على ضمه في الصيف المقبل. 
وفي إسبانيا يبدو أن مارسيلو سيعود إلى الديار في البرازيل بعد رحلة 15 سنة في ريال مدريد، اللاعب لم يعد عنصراً أساسياً في تشكيلة الفريق، وحاله حال إيسكو الذي في طريقه للرحيل إلى ريال بيتيس، كما هو الحال للوكا مودريتش وجاريث بيل الذين ينتهيان عقدهم هذا الصيف، وهناك عثمان ديمبلي بعد تجربة سيئة في برشلونة لازمته الإصابات يرفض التجديد والخضوع لشروط النادي الكتالوني، لتتوقف المفاوضات وعزمه على الرحيل، وفي أتلتيكو مدريد أصبح لويس سواريز لاعب حر حيث أن عقده ينتهي هذا الصيف. 
ولا ننسى أن قلب دفاع مونشنغلادباخ جينتر أيضاً في القائمة المجانية، وحارس مرمى أياكس أمستردام أونانا في طريقه إلى إنتر ميلان لتعويض رحيل هاندانوفيتش، وينتهي عقد دي ماريا مع باريس سان جيرمان ولورينزو إنسيني مع نابولي هذا الصيف أيضاً.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق