سيسوكو .. هالاند الجديد

الأحد، 31 يوليو 2022




محمد إدلبي - من الأمور التي أعتدنا أن نشاهدها في كل عام تقريباً أن يقوم نادي سالزبورغ بتقديم مهاجم جديد للساحة الأوروبية وهذا الشيء لم يكن حديث اللحظة فهو نتاج لمشروع كبير كمشروع "ريد بول" والذي يعتبر نادي ريد بول سالزبورغ إحدى مشاريعه الناجحة..
بعد "ماني" و "هالاند" و "داكا" و مؤخراً "كريم أديمي" .. جاء الدور على "بنيامين سيسكو" آخر إنتاجات نادي سالزبورغ للمهاجمين..
فقد بات الكلام كثيراً حول المهاجم السلوفيني خصوصاً بعد الأنباء التي ربطته بمانشستر يونايتد والتي أسفرت عن لقاء جمع بين وكيل أعماله و"جون مورتو" المدير الرياضي للشياطين الحمر..
تعاقد معه سالزبورغ في موسم 2019/2020 بعد أن أكتشفه "كريستوف فرويند" صاحب الفضل في اكتشاف ماني وهالاند وعدد من الصفقات الأخرى المميزة للنادي النمساوي حينها قام بإعارته فوراً إلى نادي لايفيرنج في الدرجة الثانية النمساوية..
فقد ساهم بموسمه الأول بهدف وحيد خلال 15 مباراة بينما في موسمه الثانية ساهم بتسجيل 21 هدف مع تقديم 6 تمريرات حاسمة خلال 29 مباراة.. 
وفي موسم 2021/2022 قرر سالزبورغ أستعاده وقد ساهم بهذا الموسم بتسجيل 11 هدفاً مع تقديم 7 تمريرات حاسمة خلال 37 مباراة في مختلف البطولات..
كثير من المواقع تشبه بـــ"هالاند" وذلك بسبب الصفات المشتركة فيما بينهم سواء من ناحية الطول أو من ناحية الأعتماد على القوة البدنية بالمقام الأول ناهيك عن الغريزة التهديفية..
لو أردنا أن نتكلم عنه بنقاط سريعة علينا بالبداية أن نتكلم عن لاعب حركي ليس مجرد مهاجم بوكس تقليدي حيث أنه لديه القدرة على اللعب  على نطاق واسع مما يسمح بذلك بأعطاء المساحات لزملائه هذه من جهة ومن جهة آخرى لكونه من المهاجمين الذين يفضلون الحرية في الهجوم من أجل خلق لنفسه فرصة للتسجيل..
وبما أنه لاعب بدني فأنه يعرف كيف يستخدم جسده بذكاء لحماية الكرة ناهيك على أنه يتمتع برؤية جيدة حيث أنه دائماً ما يحاول تقديم تمريرات حاسمة لزملائه والنقطة الأخرى التي يتميز بها بكونه جيد بالكرات الهوائية حيث يعتبر سلاح فعال بالنسبة له..
أما عن الناحية الدفاعية فهنا تظهر روح التضحية للنجم السلوفيني حيث دائماً ما يحاول إزعاج الخصوم في مرحلة البناء المنخفضة..
بالمجمل نحن أمام موهبة واعدة للغاية لكن تحتاج للوقت من أجل نضجها تماماً أما بخصوص انتقاله نحو مانشستر يونايتد فحسب وجهة نظري استبعدها تماماً بالوقت الحالي..
وذلك بسبب أن أغلب اللاعبين الذين ينطلقون من سالزبورغ وجهتهم المقبلة تكون بالغالب نادي متوسط بعض الشيء كحال العديد من سبقهم من أجل كسب النضج والخبرة..

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق