شغف خاص في كأس العالم

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2022




رشاد الصقور - لماذا نحب تشجيع منتخبات أفريقيا وآسيا عندما تواجه منتخبات أوروبية سؤال دائما ما يجول في خاطري عندما استمع للأجيال القديمة وحكاياتهم عن المنتخبات الإفريقية في كأس العالم.
شيء جعلني اتسائل لماذا كمية الحب هذه وما السبب في تأثرنا معهم ونتذكر حادثة غانا والاوروغواي في مونديال ٢٠١٠ مباراة الجزائر والمانيا في مونديال ٢٠١٤ مباراة اليابان و بلجيكا في مونديال ٢٠١٨ واحترامنا لمنتخب كوريا عندما أقصى المانيا في مونديال ٢٠١٨. 
الحقيقة أنها لا تقتصر على كرة القدم بل أيضا في الحياة دائما ما نجد أنفسنا اننا نناصر الأشخاص المستضعفين في الحياة وهكذا نرى منتخبات أفريقية وآسيا في عالم كرة القدم نجدهم مستضعفين في هذه الرياضة ولا ينالون ما يستحقونه من الإعلام الرياضي رغم أن أفريقيا اصحبت تصدر مواهب لكل بلدان أوروبا وهذه المواهب تلعب في أفضل الفرق لديهم ومن أفضل نجوم الفريق مثل ساديو ماني ومحمد صلاح وحكيم زياش وسون هيونغ مين نجم توتنهام والقائمة تطول.
والسبب الثاني أيضا برأيي المتواضع ما تضيفه تلك المنتخبات من إثارة في المونديال وثقافتهم الرائعة في كأس العالم بإيصال رسالة بأننا موجودون رغم قلة الامكانيات  وبساطة الحال التي تجمعنا بهم. 
وأنتم أصدقائي برأيكم ما السبب وراء ذلك

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق