طائر الفينيق، الذي نهض من تحت الرماد.

الثلاثاء، 24 يناير 2023




حازم ملحم - من شوارع سان سباستيان الجميلة، في إقليم الباسك الإسباني، بدأت قصة نضال الشاب الصغير الذي كان يعاني من ما يشابه نقص التروية في القلب، ليفكر بعدها أهله بمنعه من ممارسة أي شيء يخص الرياضة حفاظاً على صحة صغيرهم ، على الجانب الآخر أصراره كان أقوى من ذلك.
منذ بضعة أيام أجرى سيسك فابريجاس مقابلة تلفزيونية ومن ضمن ما قاله في المقابلة ذكره حجم التغيير والتعديل الذي أجراه مايكل أرتيتا على مرافق النادي التدريبية، ثورة حقيقية منذ توليه تلك المهمة، الجميل بالأمر أنه يعكس ولو قليل من شكل تفكير المدرب الشاب وما يطمح إليه في هذه الرحلة، التطوير من أصغر تفصيل وصولاً لأكبرها خطوة بخطوة.
ذكرت هذا الكلام لأن الارسنال، بإعتباره واحد من أفضل الأندية على مر تاريخ كرة القدم، كان يحتاج في الفترة الأخيرة لرجل مثل هذا الرجل ، بعيداً عن عمليات الهدم الغير سليم من عمليات الإقالة وعدم الصبر، هذا هو دائماً الحل الافضل ، الصبر هو الحل إذا ماكان هناك بوادر نجاح ، والنتيجة فوز وإنجاز عظيم في النهاية.
اتذكر بشكل جيد حسرتهم على ضياع المقعد المؤهل لخوض دوري الأبطال الموسم الماضي، هاهم اليوم يقارعون على قمة جدول الترتيب بحثاً عن الهدف الذي طال إنتظاره.
إبن الباسك ، طائر الفينيق الذي نهض من تحت الرّماد ليفرش جناحيه ، ويطير بالأرسنال نحو أحلامهم.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق