ارث مارادونا لم يمت!


فارس الثنيان – يعيش نابولي افضل موسم له منذ عهد دييجو مارادونا الذي اهدى نابولي لقبي دوري الوحيدين في تاريخه عامي 1987 و 1990.
هناك اسباب لهذا الصعود الذي تصدر المشهد هذا الموسم .. نجاح صفقات سباليتي لعبت دورًا محوريًا في نقلة نابولي. نجاح الصفقات احد المعايير التي تحدد كفاءة المدرب.
صفقة الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا من اهم صفقات سباليتي الذي اعطى نابولي بعدًا هجوميًا، وسجله يدعم ادائه، فقد سجل 12 هدفًا، وصنع 10 خلال 23 مباراة.
كذلك صفقة المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي الذي احدث نقلة في دفاع نابولي.. فضلًا عن صفقتي اندريه انغيسا ، وتانجي ندومبيلي اللذين رفعا من حدة خط الوسط.
سباليتي استفاد من امكانيات الادوات التي لديه، فقام بإعادة تفعيل فيكتور اوسيمين آلة نابولي التهديفية.. ساهم بـ25 هدف في 23 مناسبة بتسجيله 21 هدف، وصناعة 4.
ماريو روي من الاسماء التي بزغ نجمها تحت امرة سباليتي، روي تمكن من ضبط جبهة نابولي اليسرى وتغذية هجوم نابولي، لتصبح نشطة.
استفاد نابولي من تذبذب منافسيه، ميلان الذي بحاجة لتجديد الدماء والشغف، وظروف يوفنتوس العويصة وقضية خصم النقاط التي زادت الحال سوءًا، وانتر ميلان الباحث عن الوسيلة التي تعيده إلى الواجهة.
استطاع سباليتي ان يخلق بيئة صحية تنافسية وتوليفة مغايرة احدثت نتائج ايجابية، وظهرت بمستوى لافت. لقب الدوري يلوح في الافق، وتتويج نابولي مسألة وقت.ِ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *