توماس مولر المكروه لدى الكثيرين من مشجعي فريقه


فارس الثنيان – رغم ان توماس مولر لاعب مهم ومؤثر في بايرن ميونيخ ويعتبر رمز في النادي الا ان هناك فئة من المشجعين لا تحبذ وجوده لكن ما سبب ذلك؟
بعد ضياعه ضربة جزاء خلال مباراة بايرن ميونيخ ضد اتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري الابطال عام 2016 ليُحمّلوه مسؤولية الخروج من البطولة. استاء العديد من المشجعين واخذوا موقفًا منه خصوصًا بعد انحدار مستواه حتى عام 2020 عندما استعاد توازنه في موسم السداسية بعهد هانزي فليك.
توماس مولر ليس اللاعب الذي يمتلك مهارات المراوغة، او التسديدات البعيدة والسرعة في الاختراق التي تجذب الجماهير.
مولر لديه سمات خاصة فهو اداة ضغط ولاعب تكتيكي يساهم بخلق المساحات وتفريغ الثلث الهجومي لرأس الحربة والاطراف، ويقوم بالادوار الدفاعية والتمريرات المفتاحية، كذلك يتسم بحسن التموضع فضلا عن تمويل الفرص لرأس الحربة وتغذية النظام الهجومي للفريق. لاعب نشط ومؤثر في غرفة الملابس وداخل الملعب بشخصيته وحضوره.
هذه النوعية من اللاعبين محببة اكثر للمدربين باعتباره يخدم اغراضهم التكتيكية، وينفذ تعليماتهم كما يجب، إضافة لروحه القيادية.
فاعليته ملموسة على بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني في السنوات الماضية سواء بإحراز بايرن لثلاثية يوب هاينكس، وسداسية هانزي فليك كذلك تتويج ألمانيا بمونديال 2014. عدا عن البطولات الاخرى.
في 2021.. كان توماس مولر الاكثر صناعة للاهداف في اوروبا بـ32 تمريرة حاسمة.
وقبلها بعام حلَّ ثانيًا بعد ليونيل ميسي حيث صنع 23 ، مقابل 26 صناعة لميسي.
اكثر من صنع أهدافًا في تاريخ البوندسليغا بـ169 صناعة ، واكثر من صنع أهدافًا لبايرن ميونيخ في تاريخ دوري الابطال بـ28 صناعة. واكثر لاعب تسجيلا للاهداف في بايرن ميونيخ في دوري الابطال برصيد 53 متفوقا على الاسطورة تييري هنري الذي سجل 50 هدف.
روبيرت ليفاندوفسكي لديه 91 هدف، لكنه بات لاعبًا لـ برشلونة.
ميسي الوحيد الذي يتفوق على الدبور مولر بصناعة الاهداف فقد صنع مولر 189 هدف في المباريات الرسمية منذ 2009 بينما ميسي لديه 236 صناعة.
احصائيات لا يمكن تجاهلها ومولر لاعب يفترض ان يحظى بالتقدير الكافي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *