الهداف التاريخي لمنتخب ايطاليا


منتخب ايطاليا لكرة القدم، أحد أهم المنتخبات وأكثرها حضوراً في تاريخ اللعبة، حيث حصد لقب كأس العالم 4 مرات وحمل لقب أمم أوروبا مرة واحدة.

ومر على تاريخ منتخب ايطاليا العديد من المهاجمين الكبار والأساطير، الذين قادوه للأمجاد، وفيما يلي قائمة توضح ترتيب الهداف التاريخي لمنتخب ايطاليا : 

1- لويجي ريفا ، أفضل لاعب في تاريخ كالياري كله، والذي يعد أسطورة نادرة من خارج كبار ايطاليا . لويجي هو الهداف التاريخي لمنتخب ايطاليا، حيث سجل 35 هدفاً في 42 مباراة، في الفترة 1965–1974.

2- جيوسبي مياتزا ، أحد أهم الأساطير في تاريخ إيطاليا ورمز نادي إنتر ميلان ، الأسطورة لعب لايطاليا ما بين 1930–1939، ولم يعد للعب بعد الحرب العالمية الثانية مع المنتخب،حيث سجل 33 هدفاً في 53 مباراة.

3- سيلفيو بيولا، اسم غير مشهور ربما، لكنه ثالث هدافي منتخب ايطاليا عبر التاريخ، مثلهم ما بين 1935–1952، وسجل 30 هدفاً في 34 مباراة، كأفضل معدل تهديفي ضمن أفضل 10 هدافين في تاريخ منتخب ايطاليا. معظم مسيرة بيولا كانت مع نادي لاتسيو 1934–1943.

ومن الملاحظ غياب أي اسم من الفترة الحديثة عن قائمة الهداف التاريخي لمنتخب ايطاليا، ويرى كثيرون الأمر عائد لتذبذب مستوى بعض النجوم ما بين النادي والمنتخب، ومرور ايطاليا بفترات صعبة جعلت أهم انجازاتها مثل لقب 1982 و2006 قائم على القوة الدفاعية وتألق الحراس.

فيديو الهداف التاريخي لمنتخب ايطاليا:

الفيديو التالي عباراة عن 3 دقائق نشرها الاتحاد الإيطالي لتذكر ما كان عليه الهداف التاريخي والأسطورة ريفا:




روابط مهمة:
- قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات

- قائمة الهدافين التاريخيين للأندية

- معلومات عن لاعبين

- معلومات عن الأندية



تابع الكاتب :

سناب شات : m-awaad






بببببب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق