نادي أميين الفرنسي


نادي أميين الفرنسي، نادي كرة قدم ينتمي إلى مدينة أميين في شمال فرنسا.

بطاقة أميين الفرنسي:

تاريخ التأسيس: 1901.

ملعب نادي أميين الرسمي : ملعب دي لا ليكورن

سعة الملعب: 12,097 متفرج.

عدد القاب الدوري التي فاز بها أميين :  لم يفز به.

عدد القاب كأس فرنسا التي فاز بها أميين:   لم يفز به - الوصيف مرة واحدة.

عدد القاب كأس الرابطة الفرنسية التي فاز بها أميينلم يفز به


شعار نادي نادي أميين

نبذة تاريخية عن نادي أميين:

نادي أميين الفرنسي، نادي كرة قدم ينتمي إلى مدينة أميين في شمال  فرنسا.

يعد أميين من أكثر الأندية عراقة في تاريخ فرنسا، حيث تأسس عام 1901 عبر مجموعة من طلاب الثانوية.

عاش أميين تجربة احترافية أولى ما بين 1933-1952، لكن تم سحب رخصة الاحتراف منه حتى عام 1993، وهو ما أثر كثيراً على النادي وجعل تاريخه متأرجحا بين الدرجة الثانية والثالثة.

موسم 2016-2017 كان عظيما بالنسبة لفريق أميين، لأنه احتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية، مما عنى تأهله لأول مرة في تاريخه إلى الدوري الفرنسي، حيث ظهر للمرة الأولى في موسم 2017-2018.

منذ تأسيس النادي وحتى عام 2018، لم يعرف أي مدرب غير فرنسي باستثناء واحد فقط، وهو المدرب الدنماركي كاج أندروب، الذي تولى تدريب أميين بعد الحرب العالمية الثانية ما بين 1945–46.


آميين وضربة البداية المخجلة !

عندما تأهل آميين للدوري الفرنسي للمرة الأولى، كانت مباراته الأولى في تاريخ 05-08-2017 ضد حامل اللقب باريس سان جيرمان ، وهو اختبار بداية صعب للغاية.

لكن ما لفت انتباه العالم للأمر، ليس المباراة، ولا فوز سان جيرمان 2-0، بل ضربة البداية، أو أول لمسة في تاريخ أميين في الدوري الفرنسي !

اللمسة كانت محرجة، سيئة، ظهرت وكأن اللاعب لا يعرف كيف ينفذ ضربات البداية!

فيديو يوضح لقطة أميين الأولى:



الإساءة إلى أميين من دون قصد عبر أسطورة

موسم 2017-2018، انتقل النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان ، ليكون أغلى صفقة في التاريخ، حيث كلفتهم 220 مليون يورو. 

ذلك الرقم كان ضعف أغلى لاعب سابق في التاريخ، وهو ما جعل البعض يتساءل عن منطقية دفع الرقم ، لكن إدارة باريس صرحت آنذاك أنها تريد من هذه الصفقة تحقيق لقب دوري الأبطال.


على كل حال، نيمار لم يسلم من انتقادات الكثيرين، وتم اتهامه بعشق المال، لأن باريس سان جيرمان أمن له عدد من العقود الأخرى عبر شركات قطرية، وكان من هذه الانتقادات الأسطورة الفرنسية اريك كانتونا الذي قال في برنامج تلفزيوني "ماذا أتى بك إلى هنا لتلعب ضد فرق صغيرة مثل أميين و جانجون ؟ " 

جماهير نادي أميين انتقدت إريك كانتونا في وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت إن تصريحه يؤكد أن لديه مشكلة ذكاء واضحة، وأنه لا يعرف كيف يتحدث، ولا يعرف كيف يوصل رسالته من دون إساءة للآخرين.



إنجازات وألقاب نادي أميين:

الدوري الفرنسي : (لم يفز به) : أول مشاركة 2017-2018

كأس فرنسا: (الوصيف مرة واحدة) : 2001


فيديوهات مختارة لنادي أميين:

الهدف الذي جاء في الدقيقة 95 ضد ستاد ريمس وساعد أميين على التأهل في الوقت بدل الضائع للمرة الأولى في تاريخهم إلى الدرجة الأولى:



تابع الكاتب:


سناب شات : M-awaad





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق