نادي لايبزيج - ريد بول - الألماني


نادي لايبزيج - ريد بول - الألماني، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة لايبزيج المنتمية لإقليم ساكسونيا.


بطاقة لايبزيج - ريد بول - الألماني:

تاريخ التأسيس: 2009.

ملعب نادي لايبزيج - ريد بول - الرسمي : ملعب ريد بول

سعة الملعب: 42,959 متفرج.

عدد القاب الدوري التي فاز بها لايبزيج - ريد بول - : لم يفز به - أول مشاركة في موسم 2016-2017.

عدد القاب كأس المانيا التي فاز بها لايبزيج - ريد بول - :  لم يفز به.


شعار نادي لايبزيج - ريد بول -


نبذة تاريخية عن نادي لايبزيج - ريد بول - :



نادي لايبزيج - ريد بول - الألماني، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة لايبزيج المنتمية لإقليم ساكسونيا.

تأسس لايبزيج - ريد بول - عام 2009 كمبادرة من شركة ريد بول - مشروب الطاقة - ، وذلك عبر شراءها ترخيص نادي ماركرانشتادت الذي كان ينافس في الدرجة الخامسة، والهدف من هذه المبادرة المعلن كان الوصول للدرجة الأولى من الدوري الألماني في 8 أعوام.

الهدف تحقق سريعاً، لأن الفريق فعلاً وصل بعد 7 سنوات إلى تلك الدرجة المطلوبة، وشارك لايبزيج - ريد بول -  لأول مرة في الدرجة الأولى من الدوري الألماني موسم 2016-2017.

وكانت شركة ريد بول قد قضت 3 سنوات ونصف تقريباً، بالبحث والدراسات والتجارب، حتى تحدد المنطقة التي ينبغي عليها الاستثمار فيها في مجال كرة القدم الألمانية، وعندما تحدد المكان، تم شراء الرخصة من النادي الذي بني على أنقاضه نادي لايبزيج - ريد بول - مقابل 350 ألف يورو.

الصعود السريع للنادي من الدرجة الخامسة إلى الأولى يفسره ميزانيته الكبيرة مقارنة بالفرق التي كان ينافس ضدها،  وهو أظهر ذلك بوضوح مع تأهله التاريخي، حيث تعاقد قبل نهاية الموسم مع رالف هازنهاتل مدرب فريق إنغولستادت الذي كان متألقاً في الدرجة الأولى، في صفقة كشف عنها النادي السابق للمقبل بقوله "إنه أغلى مدرب في تاريخ المانيا الآن".


معاناة اختيار شعار نادي لايبزيج - ريد بول -

عانت إدارة نادي لايبزيج - ريد بول - في البدايات لاختيار شعار لها، حيث أن اتحاد إقليم ساكسونيا لكرة القدم رفض كل الشعارات المقترحة لأنها نسخة قريبة جداً من شعار شركة ريد بول.

هذه المعضلة، دفعت النادي للعب موسمه الأول 2009-2010 من دون شعار، لكن ومع نهاية ذلك الموسم استطاعت شركة ريد بول الوصول لشكل شعار مختلف عن شعارات الأندية الأخرى المملوكة لها، حيث تم وضع لمسات أكثر على الثورين بالإضافة لجعل الكرة أكبر من الثورين.

يمكنك المقارنة بين الصورتين لناديي ريد بول سالزبورج ولايبزيج - ريد بول - :
شعار ريد بول

شعار النادي الألماني التابع لريد بول

الخدعة العظيمة التي أبهر لايبزيج بها كثيرين

خلال طريقه بالصعود السريع من الدرجات الدنيا إلى الدرجة الأولى، سطر لايبزيج هدفاً تاريخياً استذكره الجمهور مع صعوده للدرجة الأعلى رغم قدمه.

فخلال معركة الصعود للدرجة الثانية، تواجه لايبزيج مع فريق شتوتجارت (2) ، وذلك في مباراة لحساب الأسبوع التاسع من الدرجة الثالثة، لتبدأ هجمة عظيمة مع صافرة البداية وكرات سريعة ثم كرة طويلة ثم هدف في الدقيقة الأولى سجله دانييل فران.

الهدف انتشر في شبكات التواصل عندما وصل لايبزيج للدرجة الأولى وقدم نتائج ممتازة، وتم وصفه بالخدعة العظيمة (للمشاهدة الفيديو التالي)



كيف فرض لايبزج رأيه على الاتحاد الأوروبي في سابقة تاريخية؟

في صيف موسم 2017-2018، فرض نادي لايبزج رأيه بقوة على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك عندما حق المشاركة مع شقيقه ريد بول سالزبورج.

النادي قام بإدارة شركة ريد بول بخطوات جبارة، منعت حرمانه أو سالزبورج من المشاركة في دوري الأبطا ل لنفس النسخة، بداعي قانون يمنع الجهات المملوكة لنفس الشركة أو الأشخاص من اللعب في نفس البطولة.

فمنذ عام 2015، عملت ريد بول بقوة على فصل أوراقه تماماً عن سالزبورج، قدم أشخاصاً جدد لإدارة النادي النمساوي، وجعله كنادٍ ليس مملوكاً لريد بول بل مرعياً منها، في حين جعل العلاقة مع لايبزج علاقة ملكية.

هذا الفيديو يوضح قصة لايبزج مع الاتحاد الأوروبي كاملة:


ديربي العلب ... لايبزيج يتم استفزازه

في مواجهة فريدة نالت اهتماماً عالمياً ليس بسبب أهميتها الكروية، بل بسبب حادثة غريبة تجارياً شهدتها.

فقبل مواجهة بين كولن ولايبزج في ملعب الأول، اتفقت شركة ماكسيمال لمشروب الطاقة لرعاية كولن في مباراة واحدة، وذلك تحدياً لمشروب الطاقة الشهير ريد بولل الراعي الرسمي والمالك شبه المباشر للايبزيج.

المباراة أقيمت في 25-09-2016 من الأسبوع 5 في الدوري الألماني، وانتهت بالتعادل 1-1.

عرف اللقاء باسم ديربي العلب، لأن التسويق والترويج أخذ طابعاً لمشاريب الطاقة المعروف أنها تقدم بالعلب.

إنجازات وألقاب نادي لايبزيج - ريد بول - :

الدوري الألماني : (لم يفز به) : أول مشاركة موسم 2016-2017.


أشهر مقاطع الفيديو للايبزيج - ريد بول - :

فيديو شهير لاحتفالات لايبتسيح بالتأهل .. انتهت بإصابة المدرب رانجيك:




تابع الكاتب:

سناب شات : M-awaad






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق