نادي سان لورينزو الأرجنتيني



نادي سان لورينزو الأرجنتيني، نادي كرة قدم ينتمي إلى مقاطعة فلوريس الواقعة في بوينس أيرس عاصمة الأرجنتين.

بطاقة سان لورينزو الايطالي:

تاريخ التأسيس: 1908

ملعب نادي سان لورينزو الرسمي : ملعب بيدرو بايدجاين

سعة ملعب سان لورينزو: 43,494 

عدد القاب الدوري التي فاز بها سان لورينزو : 15 مرة.

عدد القاب كأس ليبرتادوريس : 1 مرة.

كأس العالم للأندية (انتركونتينتال)  : الوصيف مرة واحدة.


شعار نادي سان لورينزو

نبذة عن نادي سان لورينزو:

نادي سان لورينزو الأرجنتيني، نادي كرة قدم ينتمي إلى مقاطعة فلوريس الواقعة في بوينس أيرس عاصمة الأرجنتين.

سان لورينزو هو أحد المعروفين بالكبار الخمسة في الأرجنتين (البيج فايف)، وذلك بالإضافة لكل من بوكا جونيورز وريفر بليت وراسينج كلوب وإنديبندينتي.

استطاع سان لورينزو توثيق اسمه بالتاريخ من خلال الفوز بعدة ألقاب محلية، كما أنه حمل لقب ليبرتادوريس لمرة واحدة في مسيرته.

ومر على النادي عدة نجوم أشهرهم الحارس البارجوياني تشيلافيرت والأسطورة لويس مونتي وازكيل لافيتزي والمدافع الكولومبي كوردوبا، وللتعرف بالتفاصيل على أشهر نجوم سان لورينزو (اقرأ هنا).

وأصبح سان لورينزو في عام 2013 شهيراً للغاية خارج مجال الرياضة، حيث أن البابا رقم 266 كان أرجنتينياً، وهو البابا فرانسي، واعترف لاحقاً أنه يشجع نادي سان لورينزو!

لاعبو سان لورينزو خاضوا مباراة وعليها قمصان فرانسيس بعد اختياره بابا للفاتيكان، كما أنه ظهر سعيداً باستلام قميص النادي كما توضح الصورة التالية:


البابا سعيد بقميص سان لورينزو

قصة ملعب سان لورينزو التي تحول لكارفور!

لا تجمع جماهير سان لورينزو علاقة طيبة مع سلسلة متاجر كارفور، وذلك لأن أحد أكبر أسواقه أقيمت في الأرجنتين على أرضية ملعبهم السابق.

الملعب كان يحمل اسم إستاديو جاسوميترو  Estadio Gasómetro، وفي ظل الحكومة العسكرية الأرجنتينية، تم إجبار النادي على بيع ملعبه مقابل مبلغ زهيد من المال، ليتفاجأ سان لورينزز بإعادة بيعه لاحقاً إلى سلسلة متاجر كارفور.

رفعت جماهير سان لورينزو قضية في المحاكم بعد الديمقراطية في البلاد، وفازت بقرار يقضي بإعادة الأرض للنادي من أجل إقامة الملعب من جديد عام 2012، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن.

في عام 2015، أعلن سان لورينز أن كارفور وافقوا على عرضه المالي لشراء الأرض بشكل ودي، لكن الأمر لم يتطور أيضاً لقضية رسمية.


صورة ملعب سان لورينزو الذي تحول لكافور!

الحارس المتستر على الجريمة !


تعرض نادي سان لورينزو للكثير من التشويش في عام 2013، لأن الشرطة قامت باعتقال حارسه بابلو ميليوري.

وتعود تفاصيل القضية إلى اتهام حارس سان لورينزو ، بالتستر على جريمة قتل ، حيث أعتقل لمدة 40 يوماً.

ولم يخرج الحارس إلا بعد أن قدم المعلومات المطلوبة ، واعترف بتفاصيل تقديمه المساعدة لأحد التراس بوكا جونيورز، والذي تبين لاحقاً أنه ارتكب جريمة قتل.

ولم تستطع الشرطة إثبات أن بابلو كان يعرف أن من قدم له المساعدة قام بجريمة قتل، وهو ما جعله يخرج بعد 40 يوماً، بعد إعطائهم كل المعلومات.

لم يرحم سان لورينزو حارسه، خصوصاً بعد ما تبين له من علاقات وطيدة مع جماهير بوكا جونيورز، الذي كشف انه يشجع أيضاً، فتم بيعه بعد شهرين إلى دينامو زغرب الكرواتي.

إنجازات نادي سان لورينزو:

الدوري الأرجنتيني (15 مرة) : 1923,1924 , 1927, 1933 , 1936, 1946, 1959, 1968 مترو بوليتانو, 1972 مترو بوليتانو, 1972 ناسيونال, 1974 ناسيونال, 1995 كلاوسترا, 2001 كلاوسترا, 2007 كلاوسترا, 2013 انيسيال


كوبا ليبرتادوريس : (1 مرات) : 2014

كأس العالم للأندية (انتركونتينتال) : لم يفز به: الوصيف 2014

فيديوهات مختارة لنادي سان لورينزو:

فيديو فوز سان لورينزو التاريخي بلقب ليبرتادوريس عام 2014:


تابع الكاتب:

سناب شات : M-awaad


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق