نادي ساسولو الإيطالي


نادي ساسولو الإيطالي، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة ساسولو في عمق الدولة الإيطالية.

بطاقة ساسولو الايطالي:

تاريخ التأسيس: 1922

ملعب نادي ساسولو الرسمي : ملعب مابي - سيتا دل تريكولوري

سعة ملعب ساسولو: 20,084 متفرج.

عدد القاب الدوري التي فاز بها ساسولو :  لم يفز به (أفضل إنجاز المركز السابع عشر).

عدد القاب كأس ايطاليا التي فاز بها ساسولو:  لم يفز به.

عدد ألقاب كأس سوبر ايطاليا التي فاز بها ساسولو : لم يفز بها.


شعار نادي ساسولو

نبذة تاريخية عن نادي ساسولو:

نادي ساسولو الإيطالي، نادي كرة قدم مؤسس منذ عام 1923 ولا يملك تاريخ حقيقي على مستوى النتائج والإنجازات.

لعب ساسولو لأول مرة في تاريخه في بطولة الدوري الإيطالي موسم 2013-2014، واستطاع النجاة باحتلاله المركز السابع عشر ليلعب في الموسم التالي أيضاً، ثم احتل في موسم 2014-2015 المركز الثاني عشر ليعلن بقاءه من جديد.

ويعد ساسولو من الأندية القليلة التي  ملعبها ليس في مدينتها، حيث يلعب في ملعب مابي - سيتا دل تريكولوري في مدينة ريجيو إيميليا المجاورة، ولكنه يملك هذا الملعب منذ عام 2013 كأحد الأندية الإيطالية النادرة التي تملك ملعبها حتى ذلك التاريخ.

تاريخ ساسولو الكروي طويل من حيث المدة، لكنه استطاع لأول مرة الوصول إلى الدرجة الثالثة عام 2006، أي بعد 84 سنة من تأسيسه، ثم تطور تدريجياً حتى وصل الدرجة الأولى فائزاً ببطولة الدرجة الثانية موسم 2012-2013.

وسيذكر ساسولو جيداً أول مباراة في تاريخه في الدوري الإيطالي، والتي كانت أمام تورينو في ملعب الأخير، وخسرها ساسولو بهدفين نظيفين في تاريخ 25-08-2013، وانتظروا لمدة شهر بعد ذلك للحصول على أول نقطة في تاريخهم من تعادل مع نابولي في معقل الأخير الصعب كان مفاجئاً للجميع، لانه جاء بعد سقوط ساسولو في ملعبه 0-7 مباشرة أمام انتر ميلان!

في الموسم الأول تحصل ساسولو على 34 نقطة في كافة المباريات ونجا من الهبوط بفارق نتقطين فقط، ولكنه في الموسم الثاني بدأ بشكل جيد ليحصل بعد 21 مباراة على 28 نقطة، وشهد هذا الموسم انتقاماً من انتر ميلان بفوزه 3-1 عليه منهياً الموسم برصيد 49 نقطة.

وفي موسم 2015-2016، استطاع ساسولو أن يهزم ميلان في سباق شرس على المركز السادس، ليشارك لأول مرة في تاريخه في أوروبا، وذلك من بوابة الدوري الأوروبي.


قصة اللون الأخضر في قميص نادي ساسولو

يشتهر نادي ساسولو تاريخياً بلون قميصه الأخضر والأسود، وهذا اللون له تاريخ وقصة.

اللون كان بسبب قميص أهداهم إياه نادي لانكستر روفرز الإنجليزي عام 1921، عندما قام بزيارة لإيطاليا، لكنه لم يستطع اللعب ضد ساسولو، فقام بالاعتذار عبر تقديم قميصه كهدية.

وكان سبب عدم لعب المباراة مالياً يتعلق بتكاليف مالية لم يستطعنادي لانكستر تحملها، فعادوا إلى بلادهم لكنهم تركوا قميصهم من أجل لاعبي ساسولو.


قميص ساسولو الأخضر

مشاركة ساسولو الأولى في أوروبا

نال ساسولو فرصة التجربة الأووربية موسم 2016-2017، وشارك في بطولة الدوري الأوروبي.

الفريق استطاع العبور من الأدوار التأهيلية بجرأة ونجاح، ووصل لدور المجموعات، الذي بدأه بشكل رائع ساحقاً أتليك بلباو 3-0، ليخطف انتباه الجماهير والإعلام.

بعدها، غزت الفريق الإصابات، وافتقد لأفضل لاعبيه، ففقد المدرب دي فرانشيسكو السيطرة، لينهي ساسولو المجموعة بفوز يتيم، وتعادلين و3 خسائر، محتلاً المركز الأخير، خلف كل من جنك البلجيكي وبلباو ورابيد فينا على الترتيب.

أوروبا لم تكن محبط وحسب، بل إن ساسولو عانى بسببها في الدوري، واحتل مراكز مهددة بالهبوط قبل أن يتحسن لاحقاً ويستقر بعيداً عن هذا الكابوس.

المدافع الخارق الذي لا يتوقف .. قاهر السرطان

احتفل مدافع ساسولو فرانشيسكو أتشيربي في تاريخ 17-12-2017 برقم قياسي خارق في الدوري الإيطالي .

فما بين 18 أكتوبر "تشرين أول" 2015 حتى 17-ديسمبر "كانون أول" 2017، لم يتوقف أتشيربي عن تمثيل ساسولو، لم يغب عن أي دقيقة، سواء بالإصابة أو الإيقاف أو حتى الاستبدال أو القرار الفني.

100 مباراة على التوالي من دون إهدار أي لحظة، جعلت مدافع ساسولو خارقاً في نظر الجميع وقتها.

ما زاد من هذا الرقم الخارق قوة، أن أتشيربي تم علاجه من السرطان مرتين، أخرها كان عام 2013 واضطر لعملية جراحية لاستئصال سرطان في الخصية وقتها، وهو ما قال عنه اللاعب "المرض جعلني أقوى ذهنياً، جعلني أعرف بأنه علي الاستمرار".

وقتها كان أتشيربي بطلاً إعلامياً ، غطت كل مصادر الإعلام العالمية أخباره، ورصدت قوته الذهنية والبدنية والتزامه الرياضي الرائع.

أتشيربي المدافع الخارق مع ساسولو

إنجازات وألقاب نادي ساسولو:

الدوري الإيطالي : (لم يفز به) : سارك موسمين فقط - أفضل إنجاز المركز 6.

كأس إيطاليا : (لم يفز به ) : أفضل إنجاز دور الستة عشر.

فيديوهات مختارة لنادي ساسولو:

فوز ساسولو الجميل في الدوري الإيطالي على ميلان 4-3 في الموسم الأول لهم:


انتقام ساولو الكبير من انتر ميلان بفوزه عليه 3-1:




تابع الكاتب:

سناب شات : M-awaad






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق