نادي إمبولي الإيطالي


نادي إمبولي لكرة القدم، نادي إيطالي في مدينة إمبولي في شرق إيطاليا 

بطاقة إمبولي الايطالي:

تاريخ التأسيس: 1920

ملعب نادي إمبولي الرسمي : ملعب كارلو كاستيلاني

سعة الملعب: 19,847

عدد القاب الدوري التي فاز بها إمبولي :  لم يفز به.


عدد القاب كأس ايطاليا التي فاز بها إمبولي:  لم يفز به.


شعار نادي إمبولي




نبذة تاريخية عن نادي إمبولي:

نادي إمبولي لكرة القدم، نادي إيطالي في مدينة إمبولي شرق إيطاليا وتأسس عام 1920 ليخوض أول مباراة رسمية له عام 1921.

إمبولي من الأندية المتأرجحة ما بين الدرجة الأولى والثانية والثالثة أيضاً في الماضي، في موسم 2005-2006 وبعد عقوبة فضيحة الكالشيوبولي، أصبح إمبولي في مركز يؤهله للبطولات الأوروبية لأول مرة لكنه لم يشارك في بطولة الدوري الأوروبي لاحقاً لعدم امتلاك النادي رخصة أوروبية تؤهله لذلك.

عاد إمبولي وانتزع هذا الحق بأقدام لاعبيه وليس في المحاكم، وذلك عندما عرف التأهل لأوروبا لأول مرة في تاريخه بعد احتلاله المركز السابع في الدوري الإيطالي موسم 2006-2007.

ما يجعل إمبولي نادياً مميزاً في ايطاليا رغم عدم حصوله على أي لقب مهم في تاريخه، أنه يمثل مدينة عدد سكانها 45 ألف نسمة فقط، حيث يعتمد بذلك على أكاديمية شباب مميزة تمده بلاعبين يساعدونه على تحقيق نتائج طيبة.

أول مباراة في الدوري الإيطالي خاضها النادي كانت عام 1986، مما يعني أن سكان مدينة إمبولي انتظروا أكثر من 60 سنة ليروا فريقهم في بطولة الدوري، والمفاجىء أن أول مباراة لهم كانت ضد انتر ميلان وكسبوها آنذاك 1-0 فيما تم اعتباره مفاجأة كروية كبرى.

يفتخر إمبولي أنه قدم لاعبي كرة قدم كبار في التاريخ الإيطالي بدأوا مسيرتهم الاحترافية معه مثل فنشينزو مونتيلا وأنتونيو دي ناتالي.


أطول فترة لإمبولي في الدرجة الأولى


منذ أن صعد نادي إمبولي للمشاركة في الدرجة الأولى من الدوري الإيطالي، وظهر في موسم 1986-1987، اعتاد على الهبوط والصعود سريعاً.

والناظر في تاريخ إمبولي، يجد أن أطول فترة قضاها النادي في تاريخه في أعلى الدرجات الإيطالية كانت 3 مواسم فقط، وامتدت ما بين 2005-2008، حيث احتل المركز السابع ثم الثامن ثم الثامن عشر ليهبط!

تجارب إمبولي الأخرى، تراوحت بين صعود لموسم واحد أو اثنين فقط، علماً أنه في فترته الأفضل نال التأهل الأوروبي الوحيد في تاريخه.

ما بين مواسم 2014-2015 حتى موسم 2016-2017، كان بمقدور إمبولي البقاء في الدوري الإيطالي لأول مرة في تاريخه لمدة 3 مواسم، حقق في الموسم الأول المركز 15 والثاني العاشر، لكنه في الموسم الثالث أضاع الفرصة الذهبية.

فقد وصل الأسبوع الأخير وهو يملك في المركز 17 نقطة أكثر من كروتوني، وذلك كان يحميه من الهبوط، لكنه فشل بالفوز على الفريق الضامن للهبوط آنذاك باليرمو، ليفوز كروتوني ويهبط إمبولي!


حركة "السجن" التي أوقفت مدافع إمبولي 3 مباريات

كان موسم 2015-2016 هادئاً وطيباً من حيث النتائج على إمبولي، لكنه شهد لحظة وحيدة أثارت الجدل إعلامياً.

فقد قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، إيقاف لورينزو تونيلي مدافع أمبولي 3 مباريات بسبب قيامه بحركة اليدين المكبلتين، والتي تشير إلى مبالغة الحكم بالعقوبة وأن عليه إرساله للسجن!

تلك البطاقة الحمراء كانت أثناء مواجهة ساسولو، وجاء الطرد في الدقيقة 38 عندماً كان كييفو متقدماً 1-0، لكن وبعد النقص العددي انتهت المواجهة بخسارة الفريق 3-2.


اللقطة التي أثارت الجدل في موسم 2015-2016 من إمبولي

ساري مر من إمبولي

ما بعد 2015، أصبح اسم المدرب ماوريزيو ساري مشهوراً، حيث كان يتولى تدريب نابولي ، واشتهر بلعبه كرة جميلة هجومية شاملة غاية في التفاصيل.

ساري كان مدرباً مغموراً، تولى تدريب إمبولي عام 2012، وفي موسمه الأول معهم في الدرجة الثانية كاد يصعد إلى الدرجة الأولى لولا خسارة الملحق المؤهل ضد ليفورنو، لكنه في الموسم الثاني حقق ذلك بنجاح محتلاً المركز الثاني في الدرجة الثانية وصاعداً بإمبولي بشكل مباشر إلى أعلى درجات الكرة في ايطاليا.

في بداية موسم 2014-2015 اتفقت معظم صحف إيطاليا أن امبولي صعد ليهبط فقط ، فهو لا يملك نجوم مميزين، وفريقه معظمهم من الشباب، لكن هذا لم يحدث، فقدم الفريق كرة جميلة وشجاعة احتل بها المركز 15 وبقي في البطولة.

هذا التالق ثلاثي الموسم لم يمر من دون مراقبة نابولي لساري، فقام بالتعاقد معه، ليصبح نابولي صاحب أجمل كرة قدم في ايطاليا معه، ليصل الأمر بالمدرب الإسباني الشهير بيب جوارديولا ليقول عنهم "قد يكونوا أصعب فريق واجهته في حياتي".

ساري مدرباً لإمبولي قبل تجربة نابولي


إنجازات وألقاب نادي إمبولي:

الدوري الإيطالي : (لم يفز به) : أفضل إنجاز المركز السابع موسم 2006-2007.

كأس إيطاليا : (لم يفز به) : أفضل إنجاز دور الثمانية مرتين.

فيديوهات مختارة لنادي إمبولي:

سجل ماتيرادزي مدافع ايطاليا الشهير هدفاً مضحكاً في مرماه عن طريق الخطأ لصالح إمبولي:


وفرض سباستيان جيوفنكو عندما كان معاراً مع إمبولي التعادل على روما بطريقة خرافية:



تابع الكاتب:

سناب شات : M-awaad






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق