نادي إنغولشتات الألماني



نادي إنغولشتات الألماني، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة إنغولشتات في وسط المانيا.


بطاقة إنغولشتات الألماني:

تاريخ التأسيس: 1907.

ملعب نادي إنغولشتات الرسمي : أودي سبورت بارك

سعة ملعب إنغولشتات  "أودي" : 15,000 متفرج.

عدد القاب الدوري التي فاز بها إنغولشتات: لم يفز به - شارك لأول مرة موسم 2015-2016.

عدد القاب كأس المانيا التي فاز بها إنغولشتات:  لم يفز به - أفضل إنجاز هو دور الستة عشر.


شعار نادي إنغولشتات الألماني

نبذة تاريخية عن نادي إنغولشتات:

نادي إنغولشتات الألماني، نادي كرة قدم الماني تأسس 2004 وينتمي لمدينة  إنغولشتات في ولاية بافاريا الاتحادية.

صحيح أن النادي تأسس عام 2004، لكن جذوره تعود إلى 1881 وهو تاريخ تأسسيس أحد الناديين اللذين اندمجا لتكوين نادي إنغولشتات الألماني 04 الحالي، وذلك النادي كان أم تي في إنغولشتات، في حين أن النادي الأخير المندمج هو إي أس في إنغولشتات والمؤسس عام 1919.

وتفضل إدارة نادي إنغولشتات حصر تاريخها في تاريخ النادي الحديث بعد الاندماج، حيث بدأ في موسم 2004-2005 بالمشاركة بالدرجة الرابعة، ليلعب أول مرة في الدوري الألماني موسم 2015-2016.

فكرة تأسيس نادي موحد في إنغولشتات، تعود إلى بيتر جاكفيرث، وهو رجل أعمال اقترح دمج الناديين لخلق فريق قوي في المنطقة، وصدقت توقعات بقدرة فريق موحد على الوصول إلى الدرجة الأولى.

 نادي إنغولشتات لديه خلفية عسكرية، حيث أن لقبه هو "رجال الخنادق"، كما أنه يملك 1000 عضو رسمي في الأيام الحالية.

ويملك إنغولشتات ميزة تجارية مهمة، حيث أن شركات مثل أديداس وأودي تدعمه بصفته نادي بافاري، وهي نفس المناطق التي تنتمي إليها، بل إن شركة أودي تنتمي لمدينة إنغولشتات ذاتها، الأمر دفعها لرعاية ملعب النادي، وتسميته باسمها والدخول في امتلاك بعض الأسهم فيه عبر شركات تابعة لها.

وفي موسم 2014-2015 حمل إنغولشتات رقماً قياسياً في الدرجة الثانية، حيث حافظ على سجله بلا خسائر في 19 مباراة متتالية، ليزيح رقم باير ليفركوزن الصامد منذ عام 1979.

بالنسبة لمشاركاته في كأس المانيا ، فإن إنغولشتات فشل عبر تاريخه من اجتياز دور الستة عشر.

ريد بول تخطف أغلى مدرب في تاريخ المانيا

أصبح مدرب إنغولشتات  رالف هازنهاتل مطلوباً بشكل سريع بعد خوض فريقه الموسم الأول في الدوري الألماني، فبعد أن ضمن بقاء الفريق في الدرجة الأولى سريعاً من موسم 2015-2016، وقدم كرة هجومية جريئة، أصبح منطقياً وصول طلبات لخطفه.

نادي إنغولشتات حاول الإبقاء على المدرب، لكن وقبل نهاية الموسم بجولتين، أعلن نادي لايبزج الصاعد حديثاً عن تعاقده مع هازنهاتل، وكشفت تقارير أن عقداً طويل الأمد (3 سنوات) وأجراً عالياً مدعوماً من شركة الراعية ريد بول، ساهم بهذا الرحيل.

هذه القصة لم تنته بهذا الشكل، فقد كشف إنغولشتات عبر موقعه الرسمي أن مدربه بات الأغلى في تاريخ الدوري الألماني، وذلك لحصوله على مبلغ لم يكشف عنه مقابل الموافقة على رحيل مدربه المرتبط معه بعقد.


المدرب رالف هازنهاتل الأغلى في تاريخ انتقالات المدربين في المانيا

نقانق لعيون الفوز ثم الهبوط!

خلال موسم 2016-2017، بدأ فريق ريد بول لايبزيج الدوري بطريقة مزعجة جداً للعملاق بايرن ميونخ، وكان ينافسه على الصدارة من أسبوع إلى أخر.

النادي البافاري أعلن عبر رئيسه كارل هاينز رومينجه أنه سيقدم هدية خاصة لكل من يفوز على ريد بول ويعطله، وذلك بهدية عبارة عن نقانق بافارية عالية الجودة.

إنجولشتادت فعل ذلك، وهزم ريد بول، ليتلقى هدية بايرن ميونخ الموعودة، وكان حافلة  نقانق تكفي لإطعام 80 شخصاً بالإضافة لأنواع مختلفة من الخبز.

ذلك الفوز لم يكن جيداً بما يكفي لإنقاذ الفريق، فقد احتل المركز قبل الأخير في نهاية الموسم، وهبط بعد تجربة فريدة لمدة موسمين.

إنجولشتادت انهار بشكل غريب في نهاية الموسم، لم يحقق إلا 4 نقاط من أصل 18، لكن السبب الرئيسي في الهبوط كان انطلاقة الموسم السيئة، حيث حقق نقطتين فقط في أول 9 جولات!

التنين الأحمر .. تعويذة إنغولشتات 

في عام 2012، اعتمد نادي إنغولشتات أول تعويذة رسمية في تاريخه والاختيار جاء على تنين أحمر، واسمه شانزي.

التعويذات التي يرتديها بعض الأشخاص باتت تقليداً في كل الأندية الألمانية، لها استخدام في التسويق، وكذلك في خلق ارتباط مع الجماهير الصغيرة في السن.

وعن سبب اختيار نادي إنغولشتات لشعار التنين، فهذا عائد إلى وجوده أساساً في شعار النادي القديم، الذي تم تبنيه من شعار المدينة.

وسبب شهرة إنغولشتات بالتنين، عائد إلى صمود قلعة المدينة في حروب كثيرة تحت حصار طويل الأمد، أشهره الحصار السويدي لهم عام 1632، لينسج البعض بعض الروايات حول أن تنين ساعد المدينة.

تنين إنغولشتات ..شانزي


إنجازات وألقاب نادي إنغولشتات:

الدوري الألماني : (لم يفز به) : أول مشاركة موسم 2015-2016

كأس المانيا : (لم يفز به) : أفضل إنجاز دور الستة عشر 2013-2014

أشهر مقاطع الفيديو لإنغولشتات:

رغم قلة جماهير النادي لكنه يملك جماهير وفية :



تابع الكاتب:

سناب شات  : M-awaad






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق