نادي روبين كازان



نادي روبين كازان، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان، التي تعد ي إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا.

بطاقة روبين كازان الروسي:

تاريخ التأسيس: 20 نيسان 1958

ملعب نادي روبين كازان الرسمي : 
ملعب كازان أرينا

سعة ملعب  روبين كازان "أوتكريتي" : 45,105 متفرج.

عدد ألقاب وبطولات الدوري الروسي التي فاز بها روبين كازان  :  2 (مرتان).

عدد ألقاب وبطولات كأس روسيا التي فاز بها روبين كازان: مرة واحدة.

عدد ألقاب 
وبطولات  كأس سوبر روسيا : مرتان (2)


شعار روبين كازان الروسي

نبذة تاريخية عن نادي روبين كازان:

نادي روبين كازان، نادي كرة قدم ينتمي لقازان عاصمة تترستان، والتي تتبع روسيا، مما جعله يشارك في منافسات الاتحاد الروسي لكرة القدم.

تأسس نادي روبين كازان عام 1958، لكنه انتظر حتى عام 2003 ليشارك للمرة الأولى في بطولة الدوري الروسي، ولم يحتج بعدها إلا لـ 5 سنوات حتى يحمل اللقب، ثم يحافظ عليه في العام التالي.

نجاحات روبين كازان في العصر الحديث تواصلت في موسم 2011-2012 عندما حمل لقب كأس روسيا.

ثورة روبين كازان في العصر الحديث يدين بها لرجل اسمه كميل اسحاكوف، وهو سياسي وكان يعمل عام 1996 محافظاً لقازان، حيث اشترى روبين كازان واستثمر به ليساعده على الصعود والبقاء ضمن الكبار.

وعانى روبين كازان في تاريخه من أنه ينتمي لجمهورية لم تلق اهتماماً من الحكومة المركزية السوفييتية، وفي ظل تلقي الفرق الأخرى اهتماماً وإدارة أفضل، كان روبين كازن يقاتل من أجل البقاء في عالم كرة القدم.

شهرة روبين كازان وصلت قمتها في العصر الحديث، عندما هزم حامل اللقب وأقوى نادي في دوري أبطال أوروبا برشلونة بنتيجة 2-1 في معقله؛ ملعب كامب نو، ثم فرض عليه التعادل السلبي في لقاء الإياب، وذلك في بطولة 2009-2010.

وبالحديث عن مشاركات روبين كازان في أوروبا، فإن أفضل إنجازاته في هذه القارة هو الوصول إلى دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي، موسم 2012-2013، لكنهم خرجوا أمام تشلسي بمجموع المباراتين 5-4.

تورط روبين كازان بفضيحة لا يعرف عنها:

اسم روبين كازان ورد في فضيحة غريبة من نوعها في سبتمبر عام 2009، عندما تلقى نادي ليفسكي صوفيا خطاباً من نادي روبين كازان لشراء 4 لاعبين منه، وتم وضع سعر 4 مليون يورو لانتقال هؤلاء اللاعبين.

النادي البلغاري لم يتردد بالموافقة، وانتقل اللاعبون الأربعة إلى موسكو للتوقيع والخضوع على الفحوص الطبية، لكن تقديم الممثلين عن روبين كازان أجر من المتفق عليه عبر الهاتف، جعل اللاعبين الأربعة يعودوا إلى بلادهم.

روبين كازان نفى لاحقاً ببيان رسمي علمه أي شيء عن لاعبي ليفسكي صوفيا، ليتضح أن مراهنين بمبالغ كبيرة في لقاء ديربي صوفيا بين ليفسكي وسسكا، قاموا بهذه الخدعة لجعل ليفسكي صوفيا يخسر، في حين ثبت عدم علاقة روبين كازان بهذا الأمر.


رئيس الشيشان يشتم حكماً بسبب روبين كازان!

لم يتمالك رئيس الشيشان رمضان قديروف نفسه وهو يشاهد مباراة فريقه تيريك جروزني ضد روبين كازان في بطولة الكأس، وذلك شهر مارس "آذار" من عام 2013.

الحكم طرد لاعباً من فريق تيرك، ليسمع الجميع صوتاً من ميكروفونات الإذاعة الداخلية في الاستاد يقول "ايها الحكم .. أنت حمار".

العقوبة جاءت من الاتحاد الروسي بغرامة مقدارها 6500 دولار ونقل مباراة الفريق المقبلة لخارج ملعبه، في حين علق الرئيس الشيشاني قائلاً "أنا أسف لكل الجماهير في عالم كرة القدم، لكنني كنت غاضباً وما زلت مؤمنا بأن الحكم كان فاسداً ويستحق التحقيق معه لأنه كان يعمل لصالح روبين كازان".

يذكر أن تلك المواجهة انتهت بالتعادل السلبي.


قديروف معرف بجنونه في كرة القدم

ابنة لاعب اسمها برشلونة وذكريات حقيقية

أصبح روبن كازان مشهوراً في عام 2009 لأنه استطاع الإطاحة بالعملاق المرعب جداً في موسم 2009-2010 برشلونة ، حامل اللقب الأوروبي على ملعبه وبين جماهيره.

خلال تلك المباراة، وأثناء سيرجي ساماك مع روبن كازان في مواجهة برشلونة في اسبانيا، رزق بفتاة، فأقنع زوجته بأن يسميها برشلونة، لتكون ذكرى جميلة وتاريخية له، على غرار الانتصار المثير في ملعب الكامب نو.

اللاعب السوري في تاريخ روبن كازان !

لم يعرف الدوري الروسي بشكل خاص، والكرة الأوروبية بشكل عام الكثير من المحترفين القادمين من سوريا في الماضي، لكن كان هناك حالة خاصة عرفها روبن كازان.

الحكاية بدأت في موسم 2001-2002، حيث انضم أنس مخلوف، وهو لاعب سوري في مركز الهجوم إلى روبن كازان، واستمر هناك موسماً واحداً، واكتفى بهدف واحد.

أنس لعب قبل روبن كازان 6 سنوات في روسيا، وهو يعد من أوائل المحترفين السوريين في أوروبا.

أنس مخلوف تحول إلى مدرب وكان لاعباً مع روبن كازان

إنجازات وألقاب وبطولات نادي روبين كازان:

الدوري الروسي: (2 - مرتان - ) :2008, 2009

كأس روسيا: (مرة واحدة) :  2012

كأس سوبر روسيا : (2  - مرتان - ) : 2010, 2012

الدوري الأوروبي : (لم يفز به) : أفضل إنجاز الوصول لدور الثمانية من موسم 2012-2013.

فيديوهات مختارة لنادي روبين كازان:

الفوز التاريخي لروبين كازان على برشلونة في ملعبه:




تابع الكاتب:


سناب شات : M-awaad




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق