نادي دارمشتات الألماني



نادي دارمشتات 98 الألماني لكرة القدم، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة دارمشتات التابعة لولاية هسن الاتحادية.



بطاقة دارمشتات الألماني:

تاريخ التأسيس: 1898.

ملعب نادي دارمشتات الرسمي : ميرك ستاديون أم بولينفالتور


سعة ملعب دارمشتات  "ميرك ستاديون أم بولينفالتور" : 17,000 متفرج.

عدد القاب الدوري التي فاز بها دارمشتات: لم يفز به - أفضل إنجاز المركز الخامس عشر.

عدد القاب كأس المانيا التي فاز بها دارمشتات:  لم يفز به - أفضل إنجاز هو الدور الثالث. 


شعار نادي دارمشتات

نبذة تاريخية عن نادي دارمشتات:

نادي دارمشتات 98 الألماني لكرة القدم، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة دارمشتات التابعة لولاية هسن الاتحادية.

تأسس نادي دارمشتات عام 1898، وكان يحمل آنذاك اسم أولمبيا دارمشتات، ومر اسمه بتغييرات كثيرة بعد ذلك.

رغم أن دارمشتات لا يمتلك نجاحات رياضية، فإن عدد أعضائه يصل إلى 5000، وتمارس فيه إلى جانب كرة القدم رياضات مختلفة مثل كرة السلة وألعاب القوى والتسلق والجودو وكرة طاولة.

منذ أن تأسست رابطة البوندسليجا، شارك دارمشتات لأول مرة في الدوري الألماني موسم 1978-1979، ثم شاركوا في موسم 1981-1982، ومنذ ذلك الحين غاب الفريق عن الدرجة الأولى، حتى عاد في موسم 2015-2016 بعد 33 عاماً، واستمر هناك موسمين فقط، حيث هبط في نهاية موسم 2016-2017.

وكاد نادي دارمشتات أن يتحول لنادي هواة في عام 1991، عندما عانى مالياً بشكل كبير، دفع رابطة الدرجة الثانية لرفض مشاركته، ورغم نجاته في تلك الفترة، فإن المشاكل المالية لاحقته حتى وصل إلى الدرجة الرابعة في عام 1997!

وبالنسبة لمشاركات دارمشتات في كأس المانيا، فإن أفضل إنجازاته هي الوصول للدور الثالث أعوام 1989 و2001.


أسطورة دارمشتات خارج ملعبه في موسم 2015-2016

مر فريق دارمشتات  بظرف غريب في عودته للدوري الألماني موسم 2015-2016، فالفريق حقق 9 انتصارات فقط خلال البطولة ساعدته على البقاء، لكن اللافت أكثر أنه حقق 7 منها خارج ملعبه!

بعض هذه الانتصارات كان لافتاً مثل فوزه على صاحب المركز الثالث باير ليفركوزن، ومفاجأة الموسم هيرتا برلين في ملعبهم، على العكس من ذلك فالفريق كان سيئاً في ملعبه حيث تعرض لـ 8 خسائر ولم ينتصر إلا في مباراتين.

على كل حال، هذا الأداء السيء بين جماهيره لم يكن مضراً، لأن دارمشتات خالف التوقعات واستمر في الدوري الألماني باحتلاله المركز 14.


إعلان إفلاس دارمشتات لولا أخر لحظة

لم ترحم المشاكل المالية نادي دارمشتات، وواصلت ملاحقتها إياه، ليكون الحل المتوقع من قبل السلطات هو الدخول بمراحل إعلان الإفلاس في تاريخ 08-مارس-2008، وذلك بسبب ديون تقارب 1.1 مليون يورو.

لكن إدارة النادي ومع نهاية موسم 2007-2008 حاولت إنقاذ الوضع، وذلك من خلال الحصول على تبرعات، إضافة إلى مباراة ودية أمام بايرن ميونخ هدفها دعم النادي، وحصول على مبالغ مالية من مسؤولين سابقين في النادي أو في المنطقة، ليتم إنقاذ دارمشتات من براثن النهاية، في اللحظات الأخيرة.


طرد لاعب عربي بسبب عمل خيري!

ضم نادي دارمشتات اللاعب التونسي أنيس بن حتيرة في صيف موسم 2016-2017، لكنه لم يستمر معهم إلا لبضعة أشهر فقط.

فما بين 22-08-2016 و25-01-2017، انتهت فترة اللاعب الدولي التونسي، وذلك بعد ثبوت منحه أموالاً لجمعية أنصار الدولية ومقرها المانيا، وهي جمعية اتهمت بأنها تستغل الأموال الخيرية لتمويل حركات سلفية جهادية ومتطرفة.

دارمشتات وبضغوط من جماهيره وكثير من السياسيين، اضطر لفسخ عقد أنيس، والاستغناء عنه بعد أشهر فقط من الانضمام إليهم، حيث لعب 11 مباراة سجل فيها هدفاً واحداً، ليرحل عن البلاد كلها ويتجه للعب في تركيا مع فريق غازي عنتاب سبور.


أنيس بن حتيرة بقميص دارمشتات

اللاعب الشريف ضد دارمشتات

في 11-09-2017 في الدرجة الثانية من الدوري الألماني، شهدت مباراة جمعت دارمشتات ونادي بوخوم موقفاً أخلاقياً غاية في الروعة.

فخلال تلك المواجهة، وأثناء تقدم دارمشتات بهدف نظيف، تحصل بوخوم على ركلة جزاء، لكن فليكس باستيانز قائد بوخوم ذهب للحكم وقاله له "لم أتعرض لأي مخالفة، لا أعتقد أنها ركلة جزاء".

الحكم ألغى الركلة فوراً، ونال لاعب بوخوم الشريف إشادة هائلة، حيث قال تورستن فرينجز مدرب دارمشتاد: "أرفع القبعة لفيلكس باستيانز، أحييه بشدة. نادرا ما ترى ذلك في كرة القدم المحترفة".

ورغم هذا الموقف الرائع الذي جاء في الدقيقة 63، فإن فريق بوخوم استطاع الفوز من دون الحاجة لهذه اللقطة غير القانونية، حيث قلب النتيجة في أخر 10 دقائق ليفوز 2-1 على دارمشتات.


إنجازات وألقاب نادي دارمشتات:

الدوري الألماني : (لم يفز به) : أفضل إنجاز المركز الثالث عشر 1950-1951

كأس المانيا : (لم يفز به) : أفضل إنجاز الدور الثالث مرتين.

أشهر مقاطع الفيديو لدارمشتات:

في يوم معين، كان اسم نادي شهيراً في اليابان بالتحديد، لانه تلقى هدفاً جميلا من الياباني أوسامي لاعب هوفينهايم:


مباراة تاريخية خاضها دارمشتات  ضد أرمينيا بيلفيلد :

تابع الكاتب:

سناب شات : M-awaad






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق