نادي بيسكارا الإيطالي


نادي بيسكارا الإيطالي، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة بيسكارا في إقليم أبروتسو الإيطالي.

بطاقة بيسكارا الايطالي:

تاريخ التأسيس: 1936.

ملعب نادي بيسكارا الرسمي : ملعب الأدرياتيكو

سعة الملعب: 20,476 متفرج.

عدد القاب الدوري التي فاز بها بيسكارا :  أفضل إنجاز المركز 12.

عدد القاب كأس ايطاليا التي فاز بها بيسكارا:  لم يفز به .. أفضل إنجاز دور الـ 16.


شعار نادي بيسكارا


نبذة تاريخية عن نادي بيسكارا:

نادي بيسكارا الإيطالي، نادي تأسس عام 1936 وهو ينتمي لمدينة بيسكارا في إقليم أبروتسو الإيطالي.

بيسكارا لا يملك الكثير من التاريخ، فهو لم يحضر حتى نهاية موسم 2016-2017 في الدرجة الأولى الإيطالية إلا 8 مرات، منها موسم واحد فيما كان يعرف بالدوري الوطني عقب الحرب العالمية الثانية عام 1945-1946.

ورغم هذا التاريخ الضعيف، فإن مباريات بيسكارا مع كل من لاتسيو وهيلاس فيرونا وكييفو فيرونا تعد مباريات تقليدية الخصومة، ويترقبها جمهور الفريقين.


مر بيسكارا بظروف غاية في التعقيد، فهو في 2003 تعرض للإفلاس أول مرة، ثم في عام 2008 عاد وتعرض لنفس المشكلة المالية، ليكون الإعلان عن إفلاسه رسمياً من جديد ويتم الإشراف على نقل ملكيته إلى أشخاص جدد ويتم تغيير اسم النادي.

على كل حال، فهذا التاريخ الضعيف لم يمنع بيسكارا من معرفة بعض النجوم في تاريخه، فقد مثل نجم نابولي لورينزو إنسيني موسماً على سبيل الإعارة، كما أنه يفخر بتقديم ماركو فيراتي لعالم كرة القدم وهو الذي مثلهم ما بين 2008-2012.

إضافة لمرور تشيرو إمبوبيلي من بوابتهم معاراً في حين يعد النجم البرازيلي الدولي ليوفيغيلدو جونيور أفضل لاعب غير إيطالي لعب مع بيسكارا، بالإضافة للبرازيلي الشهير الفائز بكأس العالم 1994 كارلوس دونجا، كما أن المدرب الشهير ماسيميليانو اليجري لعب معهم ما بين 1991-1993.


دموع المدرب قبل الإقالة

انطلق ماسيمو أودو بمسيرته التدريبية من بيسكارا في عام 2015، ليقود الفريق سريعاً إلى الدرجة الأولى من الدوري الإيطالي.

بعد الترقي، واجه بيسكارا معاناة هائلة في الدوري، ورغم منحه عقداً لمدة 3 سنوات، لكن قال إقالته جاء سريعاً وقبل نهاية الموسم الأول وخلال شهر فبراير "شباط" 2017.

ظهر أودو في أخر مباراة له وهو يتعرض لخسارة ساحقة ضد تورينو بخماسية يبكي، وكانت صوره قد انتشرت في شبكات التواصل الاجتماعي ليكسب التعاطف وإن كان الجميع يعلم أنه انتهى، وبالفعل تمت إقالته في اليوم التالي.


دموع مدرب يسكارا

ذكرى الوفاة الحزينة ضد بيسكارا

بييرماريو موروسيني، لاعب ليس مشهوراً كنجم كروي، لكنه أصبح كذلك بسبب حادث مأساوي، حيث توفي على أرض ملعب بيسكارا، أثناء تمثيله ليفورنو.

الحادثة كانت في تاريخ 14 أبريل "نيسان" 2012، وذلك في الجولة 35 من الدوري الإيطالي، حيث توفي بسبب سكتة قلبية، ليتم إلغاء المباراة ولعبها في وقت أخر.

اللاعب كان يجري على أرض الملعب، وفجأة ترنح، وسقط، ولم يلحق المسعفون أن يفعلوا شيئاً له، حيث أكد المستشفى أنه توفي قبل وصوله لهم.


وفاة اللاعب أثناء مواجهة بيسكارا

صفعة مدرب !

من أشهر ما خلد في تاريخ بيسكارا ، ما جرى في موسم 1983-1984 من موقف غريب خارج عن أي منطق رياضي.

حيث أقدم مدرب الفريق توم روساتي على صفع مهاجمه فيتوريو كوزيلا، لتعرضه للطرد ، مما وضع فريقه في أزمة.

المشكلة تم حلها بعد اللقاء، حيث تفهم اللاعب تصرف مدربه المجنون، ولعل أكثر ما لفت الانتباه، أن المهاجم عاد للعب بشكل طبيعي مع بيسكارا، وسجل هدفاً في أول ظهور له بعد انتهاء الإيقاف.

يقول لاعب بيسكارا المضروب كوزيلا عن الموقف "لقد جعلني ذلك الموقف أنضج، وأنتبه لتصرفاتي"! (تجدون الفيديو في مقاطع الفيديو أسفل الموضوع)

إنجازات وألقاب نادي بيسكارا:

الدوري الإيطالي : (لم يفز به) :  أفضل إنجاز المركز 12 موسم 1987-1988.

كأس إيطاليا : (لم يفز به ) : أفضل إنجاز دور الـ 16 في 3 مناسبات.

فيديوهات مختارة لنادي بيسكارا:

قام المدرب دومينيكو روساتي بموقف عنيف في تاريخ بيسكارا، حيث قام بصفع أحد لاعبيه أثناء مواجهة كومو في موسم 1983-1984:



تابع الكاتب:

سناب شات : M-awaad






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق