نادي انتراخت فرانكفورت الألماني


انتراخت فرانكفورت، نادي كرة قدم الماني ينتمي لمدينة فرانكفورت وسط المانيا.

بطاقة انتراخت فرانكفورت الألماني:

تاريخ التأسيس: 1899.

ملعب نادي انتراخت فرانكفورت الرسمي : 
ملعب كومرزبنك ارينا (فالدستاديون)

سعة الملعب: 51,500 متفرج.


عدد القاب الدوري التي فاز بها انتراخت فرانكفورت: مرة واحدة.


عدد القاب كأس المانيا التي فاز بها انتراخت فرانكفورت:  4 مرات.


عدد القاب الدوري الأوروبي التي فاز بها انتراخت فرانكفورت : مرة واحدة.


عدد القاب دوري أبطال أوروبا التي فاز بها انتراخت فرانكفورت : الوصيف مرة واحدة.



شعار انتراخت فرانكفورت

نبذة تاريخية عن نادي انتراخت فرانكفورت:

انتراخت فرانكفورت، نادي كرة قدم الماني ينتمي لمدينة فرانكفورت وسط المانيا.

ألوان نادي انتراخت فرانفكورت وشعاره تم اشتقاقهما من ألوان وشعار مدينة فرانفكورت.

تأسس نادي انتراخت فرانفكورت عام 1899، وهو من الأندية التي حصدت الألقاب الألمانية والقارية، حيث حمل لقب الدوري الألماني مرة واحدة وفعل الأمر ذاته 4 مرات مع بطولة كأس المانيا، في حين وضع اسمه في تاريخ أوروبا فائزاً ببطولة الدروي الأوروبي.

وكاد انتراخت فرانكفورت أن يعانق لقب دوري أبطال أوروبا عام 1960، لكنه سقط أمام ريال مدريد بنتيجة 7-3 في المباراة النهائية.

يلعب انتراخت فرانكفورت في ملعبه الحالي " كومرزبنك ارينا " منذ عام 1925، لكن اسمه كان حتى 2005 ملعب “فالدستاديون" قبل عقد الرعاية.

عندما تأسس انتراخت فرانكفورت عام 1899، وكان هناك نادٍ أخر في منطقته في نفس الفترة، فأعلنا الاندماج فيما بينهما عام 1911، الأمر الذي نتج عنه تطور النادي على المستوى الرياضي وأخذه خطوة تنافسية مهمة.

انتراخت فرانكفورت، أحد الأعضاء المؤسسين لرابطة الأندية الألمانية "بوندسليجا"، حيث قضى البطولة منذ تأسيسها عام 1963 وحتى 1996 في الدرجة الأولى، ثم هبط إلى الدرجة الثانية لموسمين، ومن يومها بات متأرجح نسبياً بين الهبوط والبقاء، وبات هدفه المراكز المتوسطة.

وقد لا يحزن جمهور انتراخت فرانفكورت على حاله الآن، حيث أن وجوده بعد الهبوط كان مهدداً، لأن النادي دخل في أزمات مالية وإدارة خانقة، لو لم ينقذه الرئيس هربيرت بروتشاجين وأدخله مرحلة الاستقرار من جديد، وهو الرئيس الذي استلم مهامه عام 2003.

ويعد مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف  الفائز بلقب كأس العالم 2014 من أشهر من مثلوا انتراخت فرانفكورت، بالإضافة إلى أسطورة المانيا في الخمسينات والفائز بلقب كأس العالم 1954 الفريد بفاف.

تاريخ 23-مايو-1959 كان غريباً في تاريخ انتراخت فرانفكورت، حيث حضر في ملعبه 81000 متفرج لمشاهدة لقاء أمام بريماسينس في بطولة المانيا القديمة والتي فاز بتلك النسخة منها انتراخت فرانكفورت، وتواصل هذا الرقم قياسياً حتى يومنا هذا.

صدر 16 كتابا يؤرخ لنجاحات انتراخت فرانفكورت ولاقت رواجاً في المدينة، كما أن النادي يملك 16 رياضة تمارس فيه منها بالطبع كرة القدم.


قصة لقب الدوري الوحيد الذي حمله انتراخت فرانكفورت

لم تكن بطولة الدوري الألماني موسم 1958-1958 تقام على شكل الدوري التقليدي المعروف الآن، بل كان تشبه أكثر دوري الأبطال، حيث نظام المجموعات والتاهل.

وبعد أن خاض انتراخت فرانكفورت بطولات محلية تأهيلية، دخل في دور المجموعات، حيث انقسمت الفرق إلى مجموعتين، يتأهل المتصدر منهما إلى المباراة النهائية.

أجاد فرانكفورت بشكل ساحق في دور المجموعات، فحقق العلامة الكاملة بـ 6 انتصارات، سجل خلالها 26 هدفاً وتلقى 11، ليصعد ويواجه فريق كيكرز أوفنباخ في المباراة النهائية، فتعادل الفريقان 2-2 في الوقت الأصلي، لكن فرانفكورت استطاع الفوز بالأوقات الإضافية 5-3 ليحمل أول بطولة دوري وأخر واحدة في تاريخه.

تلك المباراة النهائية شهدت تسجيل نجم انتراخت فرانكفورت إيكهارد فيجنسبان هاتريك، ليصبح خالداً في تاريخ النادي كأحد أساطيره.


صورة تاريخية لتشكيلة فرانكفورت الأسطورية

صور نادرة لفوز فرانكفورت في بطولة الدوري 1959

أول فريق الماني يخوض نهائي أوروبي

انتراخت فرانكفورت يتميز بشيء تاريخي في المانيا، أنه الفريق الأول في تاريخ البلاد الذي يخوض نهائياً أوروبياً.

فقد خاض الفريق نهائي دوري الأبطال عام 1960، ويومها خسر أمام ريال مدريد بنتيجة 7-3، في مواجهة شهدت تسجيل بوشكاش لهاتريك ، ودي ستيفانو لثلاثية للفريق الملكي.

تقدم انتراخت فرانكفورت في ذلك النهائي التاريخي عبر ريتشارد كريس في الدقيقة 18، لكن ريال مدريد رد بقوة ليجعل النتيجة 6-1، ثم أصبحت 6-2، فعاد ريال مدريد وجعلها 7-2، قبل أن يقلص فرانكفورت النتيجة لتصبح 7-3.


زلزال مصدره جماهير أنتراخت فرانكفورت!

عندما واجه أنتراخت فرانكفورت خصمه نورنبيرغ في مباراة البقاء على الدوري الألماني ضمن ملحق الموسم التقليدي، فاجأت جماهيره العالم كله، وذلك في نهاية موسم 2015-2016.

فخلال مباراة فرانكفورت على ملعبه وبدعم كبير من جماهيره وصل 51 ألفا كانوا يرفضون هبوطه، ليخلقوا زلزالاً حقيقياً في تشجيعهم خلال اللقاء.

المشكلة أن فرانفكورت لم يكسب ذلك اللقاء رغم كل هذا الدعم فتعادل 1-1، لكنه لم يخيب ظنهم في لقاء الإياب عندما فاز 1-0 ليستمر في الموسم التالي 2016-2017.

فيديو زلزال جماهير أنتراخت فرانكفورت:


الاستغناء عن لاعب بسبب وشم

تفاجأ كثيرون في نهاية موسم 2016-2017 بقرار انتراخت فرانفكورت فسخ تعاقده مع جييرمو فاريلا، وذلك قبل خوض مباراة نهائي كأس المانيا ضد بروسيا دورتموند.

فاريلا كان قد انضم لصفوف فرانكفورت على سبيل الإعارة لمدة موسم، قادماً من مانشستر يونايتد، وأما سبب فسخ العقد، فهو إقدام اللاعب على وضع وشم جديد على جسده، رغم رفض الفريق الطبي لذلك.

وسبب الرفض عائد إلى أن اللاعب مرض بسبب وشم سابق وضعه، بسبب ما اعتبره الفريق الطبي تحسساً من جسده للوشوم، وأن عليه الابتعاد عنها.

إدارة فرانكفورت علقت على قرار فسخ العقد "لقد أظهر قلة احترام وهدد تماسك الفريق، لقد ضرب بأوامر الأطباء عرض الحائط".

الجماهير تحطم أشهر مغنية المانية

في نهائي كأس المانيا عام 2017 ضد بروسيا دورتموند،  أقدمت جماهير انتراخت فرانفكورت على موقف صدم كثيرين من عشاق الفن، لكن أيده كثيرون من مشجعي كرة القدم الألمانية.

بين الشوطين، تقدمت المغنية هيلينا فيشر، وكانت أشهر مغنية شعبية في المانيا، وتفاجأت بصافرات الاستهجان لازمتها 8 دقائق منذ أول لحظة حتى أخر لحظة، كان مصدرها الأساسي جماهير انتراخت فرانفكورت.

تمالكت المغنية نفسها وأكملت الفقرة، لكنها بكت بشدة بعدها، وانهارت في لقاء آخر قائلة إن التصرف لم يكن عادلاً ولا مبرراً.

الجماهير بررت ذلك بأن الأداء ممل وسيء، وأن كرة القدم الألمانية ليست حدثاً لكرة القدم الأمريكية أو البيسبول لنسخ الأفكار منها، وأن جماهير كرة القدم لا تريد مثل هذه الفقرات، ولا بد من احترام العادات.

وجهة النظر التي ناقشت فيها فيشر، أنها لم تحصل على أي مبلغ مالي، وأنها أدت ذلك العمل تطوعاً، مثلما فعلت من قبل عند فوز المانيا بكأس العالم 2014.

حاول كثيرون تفسير سبب غضب جماهير انتراخت فرانكفورت الحقيقي من هذه المطربة بالتحديد، البعض قال لأنها ظهرت عام 2013 بقميص بروسيا دورتموند، في حين قال البعض إن فقرات مشابهة في نفس الموسم أدت إلى تأخير الشوط الثاني من بعض المباريات في الدوري الألماني لدقائق عديدة.

ولأنه بعد بدء جماهير فرانكفورت الهجوم الكبير، انضم لهم بعض من جماهير بروسيا دورتموند، يرى كثيرون أن السبب عائد إلى عدم رغبة الجماهير برؤية مباريات تتأخر بين الشوطين، وكذلك لعدم اعتيادهم على الأمر.

هيلينا فيشر في الحفل الذي حطمها فيه جماهير انتراخت فرانكفورت


إنجازات وألقاب نادي انتراخت فرانكفورت:

الدوري الألماني : (1 مرة) : 1959

كأس المانيا : (4 مرات) : 1974, 1975, 1981, 1988


الدوري الأوروبي : (1 مرة) : 1979–80

دوري أبطال اوروبا : (لم يفز به) : الوصيف عام 1959–60


أشهر مقاطع الفيديو لانتراخت فرانكفورت:

النهائي التاريخي في دوري أبطال أوروبا والذي خاضه انتراخت فرانكفورت ضد ريال مدريد:


في موسم 2011-2012 كان انتراخت فرانفكورت الأكثر حظاً في العالم أمام جروثير فورث:




تابع الكاتب:

سناب شات : M-awaad






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق