نادي روستوف الروسي



نادي روستوف الروسي، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة روستوف، جنوب روسيا.

بطاقة روستوف الروسي:

تاريخ التأسيس: 1930

ملعب نادي روستوف الرسمي : ملعب أولميب 2


سعة ملعب  روستوف : 15,840 متفرج.

عدد ألقاب وبطولات الدوري الروسي التي فاز بها روستوف  :  الوصيف مرة واحدة.

عدد ألقاب وبطولات كأس روسيا التي فاز بها روستوف: 1 مرة.



شعار نادي روستوف



نبذة تاريخية عن نادي روستوف:

نادي روستوف الروسي، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة روستوف جنوب روسيا، أحد أعرق وأقدم أندية البلاد.

تأسس روستوف عام 1930، ولم يعرف الكثير من النجاحات، حتى جاء موسم 2013-2014 ليحمل لقب الكأس لأول مرة يف تاريخه، ثم فاجأ العالم باحتلاله المركز الثاني في الدوري الروسي موسم 2015-2016 خلف سسكا موسكو، علماً أنه كان متصدراً الدوري حتى الأسبوع الأخير لكنه خسر المباراة الأخيرة 0-2 أمام فريق تيريك جروزوني.

بدأ روستوف تاريخه باسم مختلف، حيث كان "Selmashstroy - سلماشتروي" ثم أصبح "سلماش" ثم "تراكتور" ، وهو أمر تجده كثيراً في تاريخ الأندية الروسية، بسبب كثرة التعليمات التي كانت ذات طابع سياسي وأيدلوجي من الحكومة السوفييتية.

النجاحات الأخيرة للفريق تعود إلى المدرب قربان بردييف، الذي عمل سابقاً 12 سنة متواصلة كمدرب لفريق روبين كازان، وهو استطاع خلق فريق قوي ليحتل معه أفضل مركز في تاريخه بعد أن أنقذه من الهبوط 3 سنوات قبل ذلك فقط .. وجعلهم يلعبوا في تصفيات دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخهم أيضاً.


الاحتياط الناقص جداً

نجح نادي روستوف بترك بصمة جيدة له في البطولة الأوروبية التي خاضها موسم 2016-2017، فبعد أن تأهل لدور المجمومات من دوري الأبطال، احتل المركز الثالث ويتجه للعب الدوري الأوروبي.

روستوف واصل مغامرته هناك وصعد إلى دور الـ 16، ليواجه العملاق مانشستر يونايتد، ويفرض عليه التعادل 1-1 في روسيا.

لكن في لقاء العودة، الذي خسره روستوف 0-1 بالنهاية، كانت هناك دكة احتياط فارغة لدى روستوف، وهي ما تظهر في الصورة أدناه، حيث لم يتواجد فيها إلا 4 لاعبين، منهم الحارس.

المشكلة بالأساس بدأت بتسجيل روستوف 19 لاعباً فقط في القائمة الأوروبي، وذلك للاستفادة من عدد من لاعبيه ممن هم أقل من 21 سنة والذين لا ينبغي تسجيلهم، لكن الإصابات والحرمان وضعت النادي في ورطة الدكة شبه الفارغة.
دكة روستوف ضد مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

مرض إيبولا وروستوف !

شهد عام 2014 حادثة محرجة لنادي روستوف، عندما قال إيجور جامولا مدرب الفريق، إنه لا يفكر في التعاقد مع أي لاعب أفريقي، لكن لسبب غريب.

جواب المدرب كان حول سؤال يتعلق بالتعاقد مع المدافع الكاميروني بينوا أجيبنوا، فقال لا أريد لاعباً من بشرة سمراء، مرض إيبولا انتشر واللاعبون يعانون من الحرارة.

ثم استدرك قوله الغريب بقوله "هذه مزحة".

تصريحات المدرب كانت في وقت انتشار مرض إيبولا من جديد في أفريقيا، ورغم أنه يمتلك في صفوفه آنذاك 6 لاعبين أفارقة، لكن الإعلام هاجمه بشدة، ووصفه بالعنصري أو الساخر من مآسي الناس.

غارة المنشطات على روستوف !

خلال شهر مايو 2016، تفاجأ نادي روستوف بإجراء غير مسبوق من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

فيفا أعلن خضوع جميع لاعبي روستوف لفحص عشوائي للكشف عن المنشطات بعد مباراته أمام دينامو موسكو ، وأن النادي تعاون معهم بشكل كامل.

هذا الإجراء غير المسبوق، تبين لاحقاً أن سببه تقارير صحفية عن أن نادي روستوف متورط بعملية منشطات واسعة ، حيث كتبت إحدى الصحف أن النادي ينظم تناول مادة ميلدونيوم بين لاعبيه.

التحقيق وغارة المنشطات هذه، تزامنت وقتها مع حملة دولية ضد روسيا، لاتهمام الدولة ككل بتنظيم تعاطي المنشطات.

على كل حال، لم يثبت تعاطي لاعبي روستوف للمنشطات ، وبرهن النادي على براءته من دون أي مشاكل.


إنجازات وألقاب وبطولات نادي روستوف:

الدوري الروسي: (لم يفز به) : الوصيف موسم 2015-2016

كأس روسيا: (1 مرة) :  2014

فيديوهات مختارة لنادي روستوف:

جميع الأهداف في الموسم الرائع الذي حققه روستوف موسم 2015-2016:



تابع الكاتب:


سناب شات : M-awaad




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق