كوينز بارك رينجرز

شعار نادي كوينز بارك رينجرز

كوينز بارك رينجرز ، نادٍ إنجليزي عريق لكرة القدم، ينتمي لمدينة لندن.

بطاقة كوينز بارك رينجرز التعريفية:

تاريخ تأسيس نادي كوينز بارك رينجرز : 1882

ملعب نادي كوينز بارك رينجرز الرسمي : ملعب لوفتس رود

سعة ملعب نادي كوينز بارك رينجرز "لوفتس رود" : 18,489 متفرج.

عدد القاب الدوري الذي فاز بها كوينز بارك رينجرز: وصيف موسم 1975-1976

عدد القاب كأس رابطة المحترفين الذي فاز بها كوينز بارك رينجرز: مرة واحدة


نبذة تاريخية عن نادي كوينز بارك رينجرز:

كوينز بارك رينجرز ، فريق إنجليزي ينتمي لمدينة لندن، ولا يعد من الفرق الكبرى في البلاد لكنه عريق حيث تأسس منذ عام 1882.

تكوين كوينز بارك رينجرز جاء من اندماج فريقين سابقين هما فريق كنيست كريست رينجرز وفريق معهد القديس جودس.

ولأنه ينتمي لغرب لندن، فالفريق تجمعه علاقة عداء مع فولهام و تشلسي و برينتفورد ، وتسمى لقاءات كوينز بارك رينجرز مع هذه الفرق بديربي غرب لندن.

ولا يملك كوينز بارك رينجرز الكثير من الألقاب في خزائنه، فقد فازوا بكأس الرابطة الإنجليزية مرة واحدة عام 1967 واحتلوا المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي موسم 1975-1976، وخسروا نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1982.

ومن الملفت أن كوينز بارك رينجرز تنقل بين 17 ملعب منذ نشأته حتى اليوم، لكن ملعبه الحالي لوتس رود صمد منذ 1963، علماً أن النادي أعلن الرحيل عنه في 2018 ليكون الملعب 18 في تاريخه.

وتعود ملكية كوينز بارك رينجرز إلى رجل الأعمال الماليزي توني فرنانديز، والذي اشترى 66% من أسهم النادي مقابل 35 مليون جنيه استرليني، في حين يملك رجل الأعمال الهندي الثري لاكشمي ميتال 33% من أسهم النادي، علماً أنهم تحملوا ديون كوينز بارك رينجرز عند الاستحواذ عليه.


فضيحة وحرب كلامية في العلن بين مدرب كوينز ونجم مغربي

شهد موسم 2014-2015 حادثة غريبة في تاريخ الأندية الإنجليزية، عندما أقدم المدرب هاري ريدناب على مهاجمة لاعبه عادل تاعرابت، وكلاهما كان يمثل كوينز بارك رينجرز آنذاك.

هاري ريدناب غضب بعد إحدى المباريات التي خسرها قائلاً "عادل تعرابت ليس مصاباً كما تعتقدون، إنه غير لائق بدنياً، وأنا أسرع منه، هو حتى  لا يستطيع الالتزام بالتدريب ويعاني من زيادة وزن دائمة ولا يكترث".

اللاعب المغربي رد بشكل ناري وباستخدام صور أظهرت لياقته الواضحة، كما أنه هاجم ريدناب قائلاً "هو لا يأتي للتدريبات .. هو لا يعمل بالأساس ثم ينتقدني!".

الحرب الكلامية تواصلت في كوينز بارك رينجرز بشكل فاضح ولا يليق بنادٍ كان يلعب في البريميرليج آنذاك، ليوقف مالك النادي في تلك الفترة لإندونيسي توني فرنانديز الحرب كلها من خلال وضع صورة مضحكة.


تعرابت يرد على مدربه في كوينز بارك رينجرز

مالك كوينز بارك رينجرز وصورة ساخرة


موسم سيء وهبوط ومدرب أسود نادر!

شهد موسم 2014-2015 الكثير من الأحداث في كوينز بارك رينجرز.

فالمدرب هاري ريدناب دخل في خلافات مع الإدارة، وبسبب النتائج السيئة وتدهور حالته الصحية أعلن استقاله في شهر فبراير - شباط - من عام 2015.

بعد ذلك، أعلنت إدارة النادي عن تعيين المدرب كريس رامسي حتى نهاية الموسم، ولكنه لم يفلح بإنقاذ كوينز بارك رينجرز من الهبوط حيث احتل المركز الأخير، إلا أنه خطف الأضواء بصفته مدرباً أسمر البشرة تم وصفه بالمدرب النادر في أوروبا، لعدم وجود مدربين كثر يحملون لون بشرته في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وفشل كوينز بارك رينجرز بالعودة السريعة، حيث احتل المركز 13 في الدرجة الأولى، مما بدأ بخلق بعض المشاكل له، كما تمت إقالة رامسي الذي عاد لاحقاً بصفة إدارية إلى النادي.


كريس رامسي - المدرب الأسمر في كوينز بارك رينجرز

أشهر اللاعبين في تاريخ كوينز بارك رينجرز

لم يعرف كوينز بارك رينجرز الكثير من الأساطير في تاريخه.

ويعتبر المهاجم الأيقونة في الدوري الإنجليزي ليس فيردناند أهم من عرفوا قميص كوينز بارك رينجرز، حيث سجل معهم 80 هدفاً، في حين عرف النجاح أيضاً بعد ذلك مع فريق مثل توتنهام ونيوكاسل.

واعتزل ريو فيردناند لاعب مانشستر يونايتد الأسطوري بقميص كوينز بارك رينجرز، عندما مثلهم لموسم واحد فقط 2014-2015.

كما يعد صاحب الـ 84 مباراة دولية راي ويلكنز من أهم اللاعبين في تاريخ كوينز بارك رينجرز، حيث قضى اللاعب الإنجليزي معهم فترتين 1989–1994 و 1994–1996 علماً أنه قاطعهما بفترة قصيرة مع كريستال بالاس.

عربياً، يعتبر المغربي عادل تعرابت أشهر من مثل الفريق، رغم دخوله بعدة مشاكل مع المدربين المختلفين هناك.

اعتقال لاعب كوينز بارك رينجرز "المكتئب" !

شهد موسم 2016-2017، حادثة مثيرة للجدل، حيث انتشر مقطع فيديو يوثق اعتقال مدافع كوينز بارك رينجرز ستيفن كولكار في تاريخ 14-03-2017.

سبب الاعتقال تبين لاحقاً أنه رفض إجراء فحص التنفس الخاص بمعرفة إن كان السائق مخموراً أم لا.

لم يتعرض اللاعب للسجن، لكنه لاحقاً وبعد أشهر، أعلن عبر صحيفة جارديان إدمانه الكحول والقمار، وأنه كان مصاباً بالاكتئاب قبل خضوعه للعلاج.

ويقول اللاعب عن ذلك "في كرة القدم، لا تهتم الأندية كثيراً بصحة اللاعبين النفسية، لكنه أمر مهم، كنت أكره نفسي، كدت أنتحر، لكنني منذ عالجت نفسي لم أقم بالشرب أبداً أو القمار".

اعتبرت صحيفة جارديان تصريح مدافع كوينز بارك رينجرز آنذاك كتحذير للأندية بأنه جاء الوقت لتكون أكثر مسؤولية.

مدافع كوينز بارك رينجرز كولكار

أول لاعب عربي في انجلترا

رشيد حركوك، قد لا يبدو اسماً مشهوراً في عالمنا العربي، لكنه صاحب إنجاز تاريخي في الدوري الإنجليزي، حيث أنه أول لاعب عربي في هذه البطولة الكبرى.

رشيد مثل كوينز بارك رينجرز بين 1978–1980 ، بعد أن مثل كل من كريستال بالاس وفولهام، وسجل مع كوينز 3 أهداف.

حركوك كان مهاجماً صاحب مهارة كبيرة، واضطر لإنهاء مسيرته عام 1986 بسبب الإصابة وعمره 30 عاماً، ليتحول إلى التجارة.

نهاية المهاجم المميز كانت سيئة، ليس فقط لأنه اعتزل بالإصابة، بل تم سجنه لمدة 28 شهراً عام 2011، بعد ثبوت تجارته بالمخدرات.


حركوك .. مهاجم عربي في كوينز بارك


أسوأ 20 ثانية في تاريخ كرة القدم!

رغم أن مانشستر سيتي يقدم في عصر ملكيته الجديدة إحدى أجمل أشكال كرة القدم في انجلترا، لكنه يملك في تاريخه 20 ثانية أقرب للفضيحة الكروية، وذلك عندما واجه كوينز بارك رينجرز عام 1993!

الفيديو التالي يوضح هذه الـ 20 ثانية السيئة للغاية، والتي يظهر فيها لاعبون مبتدئون أكثر من كونهم محترفين، لا أحد يعرف ماذا يجب أن يفعل، وكيف يمرر ومتى يمرر.. هي كرة قدم بدائية للغاية من لاعبي مانشستر سيتي و كوينز بارك رينجرز !

إنجازات وألقاب نادي كوينز بارك رينجرز:

الدوري الإنجليزي : احتل مركز الوصيف عام 1976

كأس الاتحاد الإنجليزي :  احتل المركز الثاني عام 1982

كأس رابطة المحترفين : بطل عام 1967 ووصيف عام 1986

درع المجتمع (الدرع الخيرية) :  خسر المباراة مرتين أعوام 1909 و1913

فيديوهات مختارة لنادي كوينز بارك رينجرز:

لا يستطيع مشجع لكوينز بارك رينجرز أن يعتبر نفسه مشجعاً جيداً، إن لم يشاهد مباراة فريقه النهائية أمام ويست بروميتش ألبيون عام 1967، والتي انتهت بفوز كوينز بارك بلقبه الوحيد بنتيجة 3-2 أمام 97,952 متفرجاً.


وشهد موسم 2014-2015 لقطة ملفتة بين ارسنال وكوينز بارك رينجرز، وذلك عندما عمد لاعب الفريق إدواردو فارجاس بإخبار حارسه عن الجهة التي سيسدد فيها مواطنه التشيلي اليكسيس سانشيز ركلة جزاء .. مما ساعده على التصدي للكرة:


تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر وسناب شات:
سناب شات : M-awaad


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق