نادي كراسنودار الروسي



نادي كراسنودار ، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة كراسنودار التابعة لإقليم كراسنودار كراي أحد الأقاليم الفيدرالية التابعة لروسيا.

بطاقة كراسنودار الروسي:

تاريخ التأسيس: 22 شباط - فبراير - 2008

ملعب نادي كراسنودار الرسمي : 
ملعب كوبان

سعة ملعب  كراسنودار "أوتكريتي" : 31,654 متفرج.

عدد ألقاب وبطولات الدوري الروسي التي فاز بها كراسنودار  :  لم يفز به - أفضل إنجاز المركز الرابع.

عدد ألقاب وبطولات كأس روسيا التي فاز بها كراسنودار : الوصيف مرة واحدة.



شعار نادي كراسنودار

نبذة تاريخية عن نادي كراسنودار :



نادي كراسنودار ، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة كراسنودار التابعة لإقليم كراسنودار كراي أحد الأقاليم الفيدرالية التابعة لروسيا.

نادي كراسنودار حديث التأسيس، ولكنه احتاج لعامين فقط كي يلعب موسمه الأول في الدوري الروسي، ومثل البلاد في أوروبا بعد 4 مواسم فقط.

سرعة تطور كراسنودار لفتت انتباه العالم كله، حيث أن النادي صعد سريعاً إلى المراكز المتقدمة، كما أنه قرر عام 2013 بناء ملعب جديد، إضافة إلى أنه يملك أكاديمية متطورة جداً وبأفضل المعايير.

قصة نجاح كراسنودار تعود إلى رجل الأعمال الروسي سيرجي جاليتسكي، الرجل الذي يملك ما يزيد عن 8 مليار دولار، وهو مؤسس ورئيس النادي، والذي يعد من أكبر تجار التجزئة في روسيا وفي العالم.

ولا بد من التنويه أن نادي كراسنودار  حالفه الحظ في نهاية موسم 2010  في الدرجة الثانية، حيث احتل المركز الخامس، لكن أندية ساتورن وموسكفا رفضاً اللعب في الدرجة الممتازة للمشاكل المالية التي يعانوا منها، مما سمح لدخول كراسنودار عالم الضوء في كرة القدم الروسية.

في موسمه الأول في الدرجة الأولى من الدوري الروسي، احتل كراسنودار المركز التاسع، وفي الثاني احتل المركز العاشر، ثم كان الموسم الثالث الأكثر نجاحاً باحتلاله المركز الخامس ليشارك في بطولة الدوري الأوروبي ، فكرر النجاح في الموسم الرابع محتلاً المركز الرابع.

وكاد كراسنودار أن يحمل أول لقب رسمي بعد 6 سنوات فقط من تأسيسه، لكنه خسر المباراة النهائية لبطولة كأس روسيا بركلات الترجيح أمام فريق روستوف، ليكون وصيف كأس روسيا 2013-2014.


مشاركات كراسنودار  الأوروبية

في مشاركة كراسنودار  الأوروبية الأولى 2014–15 فاجأ العالم بسحقه ريال سوسيداد 3-0 في لقاء الذهاب، وتأهله في التصفيات المؤهلة بمجموع المباراتين 3-1، بعد أن كان قد اجتاز الأدوار الأسهل السابقة، لكنه في دور المجموعات حقق فوزاً واحداً و3 تعادلات واحتل المركز الثالث في مجموعة قوية ضمت كل من إيفرتون وفولفسبورج وليل.

الفريق عاد وشارك في الدوري الأوروبي مرتين متتاليتين، في 2015–16 خرج من الدور الـ 32 خرج أمام سبارتا براج ، لكن النجاح الأكبر كان في المرة الثالثة مع موسم 2016–17 عندما وصل إلى دور الـ 16، وهناك خرج مع سلتا فيجو.

يشارك الآن كراسنودار للمرة الرابعة على التوالي في الدوري الأوروبي.


عندما اهتز العالم بسبب لاعب كراسنودار

في نوفمبر "تشرين ثاني" من عام 2011، أصبح اسم نادي كراسنودار مشهوراً في العالم، رغم أنه لم يكن قد حقق شيئاً كروياً حتى تلك اللحظة.

السبب في ذلك هو تعرض لاعبه سبارتاك جوجنييف للطرد، ثم وأثناء خروجه، تم الهجوم عليه من قبل الشرطة وبعض من يرتدون الملابس السوداء غير معلومي الانتماء، وذلك أثناء مواجهة فريق تيريك جروزني الشيشاني.

اللاعب تعرض لكسر في الضلوع وفي الأنف، فكانت المفاجأة أن الاتحاد الروسي قرر معاقبة اللاعب بالإيقاف 6 مباريات وتغريم النادي المنافس 16 الف دولار، مع إيقاف مسؤولين من النادي الخصم لكراسنودار.

رابطة لاعبي كرة القدم حول العالم قالت إنها تعرضت للصدمة بسبب هذا القرار، وأنها تشعر بالخزي عند سماع العقوبة الظالمة بحق لاعب كراسنودار.

حادثة الاعتداء المذكورة أعلاه:



شبكة المدارس الروسية للبحث عن المواهب

يملك نادي كراسنودار شبكة قوية من المدارس المخصصة للاعبين الشباب، تم نشرها حول 20 مدينة في أقاليم كراسنودار  وكراجي واديجيا.

هذه الأكاديميات تم إنشاؤها في عدة مدن ومنتشرة، لحل مشكلة مساحة روسيا الكبيرة للغاية، والتسهيل على الأطفال التنقل، وضمان توفير فرصة للمواهب كي تتطور.

الأكاديمية الرئيسية لنادي كراسنودار  تضم 10 ملاعب، و3000 مقعد، وكافة المرافق الأخرى الخاصة بإعداد الشباب من ناحية اللياقة.

إدارة النادي تقوم بهذا الاهتمام الكبير بالأكاديميات، لأنها تضع ضمن أهدافها الرئيسية الوصول لتشكيل معظم لاعبيه من أبناء كراسنودار .


إنجازات وألقاب وبطولات نادي كراسنودار :
الدوري الروسي: (لم يفز به) : أفضل إنجاز المركز الرابع 2015-2016

كأس روسيا: (لم يفز به) :  وصيف 2014

الدوري الأوروبي : (لم يفز به) :المشاركة في دور المجموعات 2013-2014

فيديوهات مختارة لنادي كراسنودار :

فيديو مضحك على طريقة هارليم للاعبي كراسنودار :


الفوز المدوي الذي حققه كراسنودار على ريال سوسيداد 3-0:



تابع الكاتب:


سناب شات : M-awaad




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق