5 أسباب تجعل البرشلوني سعيد بفوز بارتوميو



حقق جوسيب بارتوميو فوزاً كبيراً في انتخابات برشلونة، منهياً الأمور بأغلبية مطلقة، ليضع نفسه في فترة رئاسية جديدة، ومطيحاً بأحلام خوان لابورتا.

البرشلوني يجب أن يكون سعيداً بهذه النتائج لـ 5 أسباب هي:
1- النتائج تؤكد أن غالبية الأعضاء أصحاب حق التصويت ما زالوا يضعون الجوانب الرياضية والنتائج قبل أي شيء آخر، فرئيس تحققت الثلاثية تحت قيادته سيكون من الجنون تغييره لأن رئيساً أخر حقق الثلاثية قبل 6 سنوات.

2- استقرار داخلي بشأن المدرب لويس إنريكي، الذي ظهر جلياً أن خوان لابورتا لا يوافقه على كثير من الأراء، ومنها مسألة التعاقد مع أردا توران من أتلتيكو مدريد.

3- لأن بارتوميو أدرى ببعض القضايا العالقة والمؤثرة في النادي حالياً، مثل قضية نيمار ومنع التعاقدات وحتى حرمان اللاعبين الجدد من مباريات ودية، بالإضافة إلى مستقبل بعض الأسماء مثل بيدرو.

4- لأن لابورتا ومستشاره الخفي يوهان كرويف لا يحبان فكرة وجود نيمار إلى جانب ليونيل ميسي، وانتقدوا الأمر أكثر من مرة في وسائل الإعلام.

5- لأن لابورتا أظهر في تصريحاته أنه ما زال يفكر بجوانب شكلية مثل رعاية قميص النادي بعيداً عن التميز الاقتصادي، في عصر باتت الأموال فيه كل شيء في عالم كرة القدم، ولا أحد ينسى أنه غادر والنادي في وضع سيء من هذه الناحية، حيث الديون الكبيرة والمصاريف المبالغ بها، في حين أن الأرقام المالية تدعم الفكر الحديث في إدارة النادي وهو المطلوب هذه الأيام.





تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:







Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *