‏خمس أسباب تجعل مانشستر سيتي مرشح بشدة للظفر بدوري أبطال أوروبا


فارس الثنيان – يحلم مانشستر سيتي بالظفر بهذا اللقب منذ سنين طويلة، وهذا هو الهدف المنشود الذي يسعى النادي ليكون في خزائنه، فتم استحضار بيب غوارديولا ليغير بوصلة الفريق، ويسوق السيتيزن لمعانقة لقب الأبطال.. وإليكم أسباب ترشح السيتي بقوة هذا الموسم:
أولاً: اعتاد اللاعبون على أجواء مباريات الأبطال، وأصبحوا أكثر نضجًا، وهذه البطولة تحتاج إلى تمرس، ويجب على اللاعبين أن يعانوا في البداية، ليتكيفوا مع اجواءها لاحقاً.
ثانياً: غوارديولا أصبح أكثر واقعية.. رأيناه في مباريات هذا الموسم يتماشى مع ظروف اللقاء.. و‏هذه كانت احد مشاكل بيب في المواسم الماضية، أن يفتقر للواقعية، لكن هذا الموسم أصبح يتحلى بها.
ثالثاً: الفريق أصبح يمتلك العمق الكافي.. وبيب أصبح يمتلك أسلحة عديدة في كتيبته، مما سمح له عمل المداورة، وتوفير طاقات لاعبيه، ليكونوا بأتم الجاهزية عندما يعول عليهم.
رابعاً: المنظومة الدفاعية أصبحت محصّنة.. تمكن غوارديولا من تحصين دفاعه بسد هذه الثغرة التي كانت في الموسم الماضي، واستقدم دياز، والذي معه صار الخط الخلفي مكتملاً، وأيضا عندما يفقد الفريق الكرة وبالارتداد الدفاعي أصبح رائعًا، وانتشار لاعبيه متميزًا.
خامساً وأخيراً:  إعلان رحيل اغويرو.. مثل ما قال غوارديولا للاعبيه عندما رحل ديفيد سيلفا، في الفيلم الوثائقي أن على الفريق تحقيق الفوز من أجل سيلفا، ونفس الشيء سيفعله مع اغويرو، وسيطلب من المجموعة القتال في الأبطال لإهداء اللقب لزميلهم، ليكون ذلك دافع كبير لكتيبته.
ويمتلك ‏السيتي كل المقومات لتحقيق هدفه وحلمه الذي طال انتظاره، حيث أن الفريق أصبح مختلفًا وناضجًا، وغوارديولا أصبح يدير مبارياته بطرق افضل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *